سياسة

الحبيب الصّيد يتّخذ جملة من الإجراءات بعد زيارة منطقة السعيدة

كريمة قندوزي | الجمعة، 20 فيفري، 2015 على الساعة 14:39 | عدد الزيارات : 3251
إثر الزيارة الميدانيّة التي أدّاها رئيس الحكومة الحبيب الصّيد مؤخّرا إلى منطقة السعيدة التّابعة لولاية سيدي بوزيد، تمّ اليوم اتّخاذ جملة من الإجراءات المُستعجلة.

حيث أكّدت رئاسة الحكومة، في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة، 20 فيفري 2015، أنّه وإثر معاينة تعطل تنفيذ مشروع الماء الصالح للشراب، تم التعاقد مع مقاول جديد لإتمام مدّ 8 كيلومترات من قنوات الماء الصالح للشراب بالجهة، علما وأن الكلفة الجملية للمشروع تقدر بـمليون و135 ألف دينار.

وبخصوص البئر الذي تم حفره بمدرسة الغابة السوداء، فقد أطلقت جمعية من المجتمع المدني طلب عروض لشراء وتركيز آلة ضخ الماء من البئر.

هذا وأفادت رئاسة الحكومة، في البلاغ ذاته، أنّه سيتمّ الانطلاق في عمليات تهيئة للمبنى الجديد لمركز رعاية الصحة الأساسية بشكل يسمح بتركيز تجهيزاته الجديدة.

ويُذكر أنّ رئيس الحكومة الحبيب الصيد كان قد أدّى يوم الثلاثاء، 17 فيفري 2015، زيارة إلى منطقة السعيدة من ولاية سيدي بوزيد لمعاينة المدرسة الإبتدائية التي توفّيت فيها الطفلة ندى الميساوي بعد إصابتها بفيروس الإلتهاب الكبدي.

وكان والد الطفلة قد طالب الصيد بالإهتمام بالمنطقة وتحسين بنيتها التحتية والنظر بعين الرحمة إلى الأطفال الذين يدرسون بالمنطقة وإنقاذهم من خطر الأمراض التي تتهدّدهم.