سياسة

زياد العذاري يؤدي زيارة فجئية لمراكز تكوين بقمرت، ويدعو إلى إجراءات مستعجلة

كريمة قندوزي | الجمعة، 20 فيفري، 2015 على الساعة 12:17 | عدد الزيارات : 4745
قام صباح يوم أمس الخميس 19 فيفري 2015 وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري بزيارة فجئية إلى مركز التكوين في مهن الخدمات والمركز القطاعي للتكوين في المصوغ والمجوهرات بقمرت.

و اطلع الوزير، خلال هذه الزيارة الفجئية، على ظروف تكوين المتكونين وظروف عمل الإداريين والمكونين والعملة في المطعم والمبيت وذلك من خلال الإنصات لمشاغلهم والتحادث معهم مطولا.

وقد أكد العذاري على ضرورة ضمان شروط السلامة والنظافة للمتكونين والمكونين والظروف المريحة للعملة إثر ما عاينه من بعض المظاهر المخلة بالنظافة وبشروط السلامة المهنية فضلا عن قدم تجهيزات الطبخ.

كما شدد على ضرورة تغيير التجهيزات الإعلامية القديمة من حواسيب وغيرها بأخرى حديثة تتلاءم مع التكوين العصري ومع حاجيات سوق الشغل في هذا المجال فضلا عن ضرورة وضع الموزعات الإعلامية في مواضع تضمن السلامة للجميع.

في هذا الإطار أكد المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني الحسين دبش أن الوكالة بصدد استلام 1800 حاسوب جديد لتسديد حاجيات مراكز التكوين المهني وتجديد التجهيزات القديمة ينتظر توزيعها خلال شهر مارس القادم.

وبعد الإنصات لبعض الفتيات اللاتي مازلن على قائمة الانتظار ولم يتمتعن بحقهن في الإيواء بالمبيت شدد زياد العذاري على ضرورة إيجاد حل عاجل لإيواء كل الفتيات على قائمة الانتظار وذلك نظرا لما يتكبدنه يوميا من مشقة في التنقل والسكن.

كما أكد على ضرورة تأمين حراسة جيدة لمبيت الفتيات وذلك في انتظار بحث حلول جذرية للصعوبات والنقائص في الإيواء بمبيت قمرت ومختلف المبيتات عموما.

وفي الإطار ذاته وإثر تشكي بعض المتكونين من الشباب من تأخير وصول الحافلات الخاصة بهم عن وقتها تعهد الوزير بالنظر في الأمر مع الجهات المعنية لضمان التحاقهم بقاعات التكوين في الوقت المضبوط وفي ظروف مريحة.