سياسة

وزير التكوين المهني والتشغيل يلتقي سفير أمريكا بتونس

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 17 فيفري، 2015 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 3385
استقبل وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري صباح اليوم الثلاثاء 17 فيفري 2015 بمقر الوزارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جاكوب والس.

وتمحور اللقاء أساسا حول سبل التعاون للمساهمة في تطوير التكوين المهني وبرامج التشغيل.

وقد أكّد الوزير على ضرورة دعم برامج التعاون بين الوزارة والجانب الأمريكي في مجال التكوين المهني والتشغيل وخاصة فيما يتعلق بتنمية روح المبادرة لدى الشباب بالمناطق الداخليّة ومزيد البحث عن آفاق التعاون في مجال الإحاطة ودعم باعثي المؤسسات الصغرى والمتوسطة وخاصّة في القطاعات الواعدة مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصال ذات القيمة المضافة العالية.

وأشار العذاري في ذات السياق إلى ضرورة العمل على تركيز برنامج تكوين في اللّغة الأنقليزيّة لفائدة الباحثين عن شغل من حاملي الشهائد العليا وللمتكونين بمراكز التكوين المهني وذلك للرفع من تشغيليتهم، داعيا إلى ضرورة ربط الصلة والتعاون بين مراكز التكوين المهني التونسية والأمريكية.

في ختام هذا اللقاء تلقّى الوزير زياد العذاري دعوة للمشاركة في مؤتمر الاستثمار وريادة الأعمال الذي سينعقد يوم 5 مارس 2015 بتونس وذلك لإلقاء مداخلة حول دعم روح المبادرة لدى الشباب .

ومن جهته أكّد جاكوب والس أنّ هذا المؤتمر سيشهد مشاركة رفيعة المستوى لممثلين عن الحكومة الأمريكية ووفد عن رجال الأعمال من أمريكا وذلك لاستكشاف فرص الإستثمار بالبلاد، معبّرا عن استعداده التامّ للتعاون والدعم الفنّي للوزارة في مجالي التكوين المهني والتشغيل.