سياسة

بعد تجاوزه لقرار الحزب، مهدي بن غربية يردّ على التحالف الديمقراطي

منى بن محمود | الثلاثاء، 10 فيفري، 2015 على الساعة 18:18 | عدد الزيارات : 2434
خرج النائب عن حزب التحالف الديمقراطي، مهدي بن غربية، عن القرار والموقف الرسمي لحزبه والقاضي بعدم منح الثقة لحكومة الحبيب الصيّد.

 

وقد أكّد التحالف الديمقراطي، في بيان له، أنّ تصويت النائب مهدي بن غربية لصالح الحكومة خروج عن الموقف الرسمي للحزب وتجاوز لقرارات هياكله التي ستتخذ بشأنه الاجراءات اللازمة.

 

وفي هذا الخصوص، ردّ مهدي بن غربية، اليوم الثلاثاء 10 فيفري 2015، في بيان له، حيث بيّن أنّه اِلتقى مع التحالف الديمقراطي على مبدإ أن ما يجمع التونسيين أكثر مما يفرقهم، مُتسائلاً هل أنّ تسمكه بروح التحالف الديمقراطي ونهجه الذي دأب عليه خروجا عن الموقف الرسمي.

 

وأضاف بن غربية أنّ قرارت الهياكل المُشار إليها في البيان لا تُمثل الخط السياسي للتحالف الديمقراطي بعد أن تراجع الحزب إثر خيبة الانتخابات الأخيرة ولم يعد يتوفر على النصاب القانوني لصناعة وصياغة القرار واستعاض عن ذلك بقرارات أحادية الجانب تصاغ في دوائر جد ضيقة.

 

اما في ما يخص التصويت لفائدة الحكومة، فقد قال النائب عن التحالف الديمقراطي أنّ التصويت كان فرديا ولم يتخذ طابعا حزبيا وكان عنوانه الوحيد دعم خط الوفاق والمصالحة، مُشيراً أنّه الحكومة الجديدة تجسدت فيها لأول مرة مصالحة تاريخية وأنّه أدى دور الوسيط وهو يشعر براحة الضمير.