سياسة

تونس تشارك في الصالون الدولي للمنتجات البيولوجية والطبيعية بنورنبارغ

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 10 فيفري، 2015 على الساعة 09:02 | عدد الزيارات : 1914
تنطلق يوم الأربعاء 11 فيفري 2015 المشاركة التونسية في الصالون الدولي للمنتجات البيولوجية والطبيعية "biofach’2015" الذي سينتظم بنورنبارغ من 11 إلى 14 فيفري 2015.

وتشرف وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية على تأمين هذه المشاركة من خلال ترأس وفد يضم 25 ممثلا لشركات خاصّة ستعرض عينات من منتجاتها إضافة إلى بعض الزائرين للصالون وممثلين عن الهياكل والمؤسسات المعنية بهذا القطاع من بينها المركز الفني للفلاحة البيولوجية وديوان الأراضي الدولية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وبمشاركة الغرفة التونسية الألمانية للتجارة والصناعة وذلك بحجز جناح مساحته 80 متر مربع.

وسيتم خلال هذه التظاهرة عرض المنتجات التونسية البيولوجية الطازجة والمحولة من تمور وزيت الزيتون والعسل والنباتات الطبية والعطرية والزيوت الروحية وغيرها من الخضر والغلال إضافة لتنظيم حصص تذوق للمنتجات التونسية من عسل بيولوجي وزيت زيتون وبسيسة بيولوجية وتمور، بالمشاركة مع التعاون مع الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

وتتمثل أهداف المشاركة التونسية في هذا الصالون الذي يعتبر من أكبر التظاهرات المختصّة في منظومة الفلاحة البيولوجية بأوروبا والعالم في التعرف عن قرب على تطور منظومة الإنتاج البيولوجي في العالم والاستفادة منها لتطوير القطاع ببلادنا حيث يشارك في هذا الصالون كل المتدخلين في القطاع من منتجين ومحولين وهياكل تصديق ومراقبة ومؤسسات تكوين وبحوث في المجال البيولوجي، هذا إلى جانب الإطلاع على مجالات الترويج والتسويق للمنتجات التونسية والفرص المتوفرة لتصدير المنتجات التونسيّة للخارج.

ويذكر أن المستثمرين التونسيين والمهنيين الذين سيشاركون في هذه التظاهرة قاموا بتسجيل حضورهم ووصلتهم عدة طلبات ودعوات لإجراء لقاءات مع نظرائهم من دول أجنبية للتعرف على المنتجات التي سيتم عرضها ولربط علاقات شراكة وإبرام عقود تجارية.

كلمات مفاتيح :
تونس ألمانيا