سياسة

أولى البرامج التي صرّح بها الطيّب البكّوش بعد تولّيه مهام وزارة الخارجيّة

كريمة قندوزي | السبت، 7 فيفري، 2015 على الساعة 16:45 | عدد الزيارات : 2645
انتظم بعد ظهر يوم الجمعة 6 فيفري 2015، بمقر وزارة الشؤون الخارجية، حفل تنصيب الطيب البكوش وزيرا للشؤون الخارجية، وذلك بحضور كاتب الدولة للشؤون الخارجية في الحكومة فيصل قويعة المنتهية ولايتها و كاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية والافريقية التّوهامي العبدولي و كاتب الدولة لدى وزيرالشؤون الخارجية محمد الزين شلايفة.

وقد عبر البكوش بهذه المناسبة على اعتزازه بتولي مسؤولية الإشراف على الدبلوماسية التونسية في هذه الفترة الحساسة والمتميزة بانتهاء الفترة الانتقالية المؤقتة والدخول في فترة إرساء المؤسسات الدائمة للدولة.

وأكّد أن تونس اليوم أصبحت تحظى باهتمام دولي واسع "بحكم نجاح المرحلة الانتقالية بالمصادقة على دستور جديد وتنظيم انتخابات حرة وشفافة ونزيهة توجت بتكوين أول حكومة في الجمهورية الثانية".

وأكّد الوزير الجديد أنه سيعمل على تفعيل الدبلوماسية التونسية وجعلها في خدمة التنمية بالبلاد من خلال تنشيط الدبلوماسية في جميع أبعادها الاقتصادية والأمنية والثقافية والتربوية داعيا مختلف الإطارات التي تزخر بها الوزارة إلى مزيد البذل والعطاء والتحلي بروح المبادرة والجرأة من أجل الرقي بالعمل الدبلوماسي.

وكان كاتب الدولة للشؤون الخارجية فيصل قويعة قد ألقى كلمة رحب فيها باسمه وباسم كافة إطارات وأعوان وزارة الشؤون الخارجية بالبكوش وبكتّاب الدولة الجدد متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مهامهم وموجها الشكر لكافة موظفي الوزارة على ما يبذلوه من مجهودات من أجل رفع راية الدبلوماسية التونسية.