سياسة

سامية عبو : " قد مدعمت السبسي في الانتخابات الرئاسية قد متاخو بايك في الحكومة هذي "

مهدي الرياحي | الخميس، 5 فيفري، 2015 على الساعة 10:10 | عدد الزيارات : 2673
في مداخلتها أمس 4 فيفري 2015 أثناء  جلسة المصادقة على حكومة الحبيب الصيد ، توجهت النائبة عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو بالنقد إلى تشكيلة حكومة الحبيب الصيد.

 

حيث أكدت أن البرنامج الذي طرحه الصيد على نواب الشعب بالرغم من بعض إيجابياته إلا أنه يفتقر إلى العديد من المسائل مثله مثل برنامج بن علي في 2009 فهو مجرد حبر على ورق لأن سياسة الدولة فاشلة ، سياة تعمدت إلى التهميش و الإضرار بالصالح العام وإنتهاك ثروات البلاد .

و أشارت في ذات السياق إلى ان هذه الحكومة غير قادرة على تحقيق جزء من الوعود التي قدمها الصيد ، مضيفة أن تركيبتها لا تخضع إلى الإنسجام بالإضافة إلى أنه توجد صراعات داخل الفريق .

من ناحية أخرى أكدت عبو أن من دعم أكثر السبسي أثناء الانتخابات الرئاسية تحصل على أكثر مناصب داخل هذه الحكومة وفق تعبيرها.

في ذات الإطار  قالت عبو أنها سبق و أن راسلت الصيد بعد الإعلان عن " مسودة حكومته "  وفق قولتها يوم 23 جانفي 2015 لتعلمه أن السيد سليم شاكر تتعلق به قضية شبهة فساد مالي في القطب القضائي المالي و لا يجوز تعيينه على رأس وزارة سيادة ، و إستغربت كذلك من تعيين ناجم الغرسلي على وزارة الداخلية و هو سبق و أن إنقلب على جمعية القضاة في سنة 2005 و كان يكتب التقارير ضد زملائه  .

و إعتبرت أن الحبيب الصيد ليس رجل المرحلة بل هو رجل تنفيذ ، إشتغل مع بن علي و لا يمكنه إدارة هذه المرحلة .