سياسة

سلاف القسنطيني : هناك نواقص في برنامج الحكومة، و العذاري قادر على الإضافة في وزارة التشغيل

كريمة قندوزي | الأربعاء، 4 فيفري، 2015 على الساعة 13:05 | عدد الزيارات : 2666
عرض صباح اليوم الأربعاء، 04 فيفري 2015، رئيس الحكومة المُكلّف الحبيب الصّيد برنامج حكومته مقدّما وعودا وإجراءات مستعجلة للشعب التونسي.

وفي تعليق على ما تمّ عرضه، قالت النائبة عن حركة النهضة سلاف القسنطيني أنّه، ومقارنة بالنسخة الأولى من البرنامج الذي تمّ إعداده، هناك تعديلات وتغييرات في بعض النقاط.

وعبّرت القسنطيني، في تصريح خاص لزووم تونيزيا، عن رضاها الجزئي عن البرنامج قائلة "هو برنامج مقبول برمّته".

وتطرّقت النائبة عن حركة النهضة إلى بعض النواقص التي رأتها في برنامج حكومة الصيد والمتمثّلة، وفق تقديرها، في "إهمال قطاع الطاقة الذي لم يحظَ بالإهتمام رغم أهميته في هذه المرحلة، فضلا "عن بعض الإخلالات في قطاع البيئة".

وفي خصوص منح وزارة التشغيل والتكوين المهني للقيادي بحركة النهضة زياد العذاري، أكّدت محدّثتنا أنّ النهضة طلبت من الصيد وزارة ذات صبغة مواطنيّة أو تنمويّة فاقترح عليها وزارة التشغيل، وهي قبلت التحدّي.

واعتبرت سلاف القسنطيني، في تصريحها لزووم، أنّ مطلب التشغيل من أوكد استحقاقات الثورة، أرادت النهضة تحمّل مسؤوليته الذي شرعت، منذ حكومة الترويكا الثانية، في الخدمة عليه وتنفيذ إصلاحات هيكليّة داخل قطاع التشغيل، مُشدّدة على قدرة النّهضة على النهوض بهذه الوزارة وتحقيق الإضافة فيها.

ويُذكر أنّ الشوط الثاني من المشاركات نتج عنه تشريك حركة النهضة في الحكومة الجديدة، التي تم إقصاؤها في التشكيلة الأولى، ومنحها وزارة أسندت لزياد العذاري وكتابتي دولة.