سياسة

قضية ياسين العياري : اتّخاذ منحى تصعيدي في الاحتجاجات

زووم تونيزيا | الجمعة، 30 جانفي، 2015 على الساعة 12:07 | عدد الزيارات : 2588
أكد مطيع العياري أخ المدون و الناشط السياسي ياسين العياري اليوم 30 جانفي 2015 أن الكتابة في محكمة الإستئناف العسكرية أعلنت أن ملف ياسين يصل يوم الإثنين القادم وسوف يتم تعيين جلسة في أول فرصة قريبة.  

 

و أضاف العياري في تدوينة على صفحته بالفايسبوك أنه سيتم التصعيد في الإحتجاجات بالتزامن مع دخول عدد من النشطاء في إضراب جوع منهم أنيس ونيس في فرنسا و ملك العباسي و رمزي بالطيبي إلى تاريخ جلسة الإستئناف .

و أشار إلى أن التصعيد سيكون في الإتجاهات التالية  :

 

1) تضخيم لجنة المساندة و تحويلها الى لجنة وطنية و دولية  ،  كاشفا وصول أكثر من 100 شخصية وطنية و حقوقية سيتم نشر القائمة كاملة لاحقا .

2) العمل على اعتصام مفتوح في ساحة القصبة  امام وزارة الدفاع تشارك فيه هذه الشخصيات و مكونات المجتمع المدني و من المقرر ان يتحول الى اضراب جوع جماعي ..

 3) هذا و تم الحصول على تاكيدات من اكبر خمسة مؤسسات عالمية و اورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بتبنيهم للقضية و تدويلها اذا لم يتم اطلاق سراح ياسين في الاستئناف حيث يجب ان تتم الاجراءات في تونس قبل التدويل

 4) هناك خطوتين لا يمكن  الافصاح عنهما في الوقت الحالي وفق تعبيره. 

و أشار مطيع العياري أنه  اذا لم يتمكن  المحامون من اقناع ياسين اليوم بالعدول عن اضرابه و اقناع مدير السجن بتركه يتمتع بحرياته كسجين ستدخل والدته في اضراب جوع مفتوع كذالك ابتداءا من اليوم .

و أضاف أن غدا ستقام وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة ابتداء من الساعة 11 حتى 13.

و حمل مطيع العياري المسؤولية الكاملة لأي ضرر صحي قد يحدث لشقيقه إلى غازي الجريبي وزير الدفاع في حكومة مهدي جمعة..