سياسة

زياد العذاري يعلّق على ما راج حول إقصاء النهضة من الحكومة

زووم تونيزيا | الجمعة، 23 جانفي، 2015 على الساعة 13:55 | عدد الزيارات : 9126
قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة زياد العذاري أنّ الحركة لم تطلب وزارات بعينها أو عددا من الحقائب كما فعل غيرها من الأحزاب.

وأضاف العذاري، في تصريح إذاعي اليوم الجمعة 23 جانفي 2015، أن النهضة لم تطالب أيضا بتحييد وزارات السيادة طالب بها البعض الآخر، بل اعتبرت أنّه من الأفضل إبعادها عن التجاذبات السياسية بتعيين شخصيات مستقلة على رأسها.

وفي خصوص ما راج حول إقصاء النهضة من الحكومة صباح هذا اليوم، استغرب العذاري من رواج مثل هذه الأخبار والحال أنّه لا علم للأحزاب إلى حد هذه اللحظة ببرنامج الحكومة الجديدة، ولا بالأطراف التي سيتم تشريكها.

واعتبر الناطق الرسمي لحركة النهضة أنّ خيار الأفضل للبلاد اليوم مشاركة القوى الكبيرة في الحكومة، ولكن إذا ما ذهبت الحكومة في اتجاه آخر فالحركة ستحترم ذلك، مؤكدا أنها مستعدة للتفاعل في إطار البناء وليس في إطار المحاصصة الحزبية كما برز على بعض الأحزاب الأخرى.

ويُذكر أن بعض المضادر الإعلامية أكّدت صباح اليوم الجمعة إقصاء حركة النهضة من الحكومة وتشريك 3 أحزاب وهي الإتحاد الوطني الحر، نداء تونس وآفاق فقط في الحكومة المقبلة، وهو ما اعتبره قياديو الجبهة الشعبية توجّه نحو ترويكا جديدة.