سياسة

معلومات طريفة و مذهلة عن شعوب العالم

زووم تونيزيا | السبت، 20 ديسمبر، 2014 على الساعة 16:58 | عدد الزيارات : 2125
إذا كان كل شخص يتميز بأفعاله، فالعلماء في أكثر من مجال أثبتوا أن كل دولة يتصف شعبها بشيء عام فيما بينهم، إذا أردت أن تفهم أكثر، ففي النقاط التالية نوضح لك ما نقصده.

1) وفقاً للإحصائيات التابعة للمراكز الدولية، يعتبر الشعب الكولومبي هو الأسعد في العالم والأكثر تفاؤلاً، يليه الشعب البيروفي والبرازيلي، وقد أكدت منظمة "غالوب إنترناشيونال أسوسيشن" أن الشعب الكولومبي يمتلك ضعف السعادة المتواجدة في شعوب البلاد الأخرى.

2) رغم إن بها عاصمة النور، إلا أن الشعب الفرنسي مصنف كالأكثر تشاؤماً في العالم، قائمة الشعوب المتشائمة احتلتها دول أوروبا الغنية، وفرنسا في مقدمتهم.

3) أيسلندا هي البلد صاحب البيئة الأنظف في العالم بنسبة 93%، وذلك وفقاً لبحث أجرته جامعتي "يال" و"كولومبيا" في أميركا، البلد يتمتع بأنظف هواء وأنظف مسطحات مائية إلى جانب وجود مساحات خضراء واسعة.

4) نساء "نيوزيلندا" اعتبرن أكثر نساء العالم حصولاً على حقوقهن وعلى المساواة مع الرجال فيما يخص الأجور وقوانين العمل.

5) تعود "أيسلندا" مرة أخرى إلى القائمة ولكن هذه المرة تأتي في مقدمة البلاد التي تعيش في سلام، وذلك بدراسة معدل الجرائم بها، وتليها "الدنمارك" و"نيوزيلندا".

6) كندا هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد أصحاب المؤهلات العليا في العالم وفقاً لمنظمة OECD. أكثر من نصف الشعب الكندي يحمل مؤهلات ودرجات علمية عالية.

7) دولة "بوليفيا" اللاتينية يعتبر شعبها أكثر الشعوب الغير مرحبة بالأجانب أو السياح وتأتي بعدها "فنزويلا".

8) وفقاً لمجلة "فوربس"، فقطر هي الدولة الأغنى في العالم، لتتقدم على دول إكسندنافيا في أوروبا والدول الغربية الأخرى.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25