سياسة

الباجي قائد السبسي : عُمري تجاوز الـ 80، و قمت بما لم يقم به صاحب الـ 25 سنة !

زووم تونيزيا | الاثنين، 15 ديسمبر، 2014 على الساعة 09:40 | عدد الزيارات : 2388
قال المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية أنّ موضوع سنّه كان محلّ اهتمام كبير أكثر مما يستحق في المساحات الإعلامية.

وأوضح السبسي، في حوار تلفزي، أنّ عمر الـ 80 ليس جريمة "بل هو قادر أكثر من غيره على تحقيق أهداف تونس وإخراجها من الوضع الذي تعيشه.

وأضاف السبسي أنّه قام بما لم يقم به من يبلغ الـ 25 من العمر قائلا "أولا رأست حكومة في فترة كانت حالة البلاد فيها تعيسة : السجون مفتوحة، الحدود مفتوحة، المؤسسات محروقة ولم يكن عمري 25 سنة، وربّما لو كان عمري 25 لما اهتديت إلى الحلول".

وتابع "كما قمنا بانتخابات وأخرجنا البلاد من الحرب الأهلية التي كانت تنتظرنا"، مؤكّدا أنّ حصول حزبه الذي أنشأه في عامين على المرتبة الأولى خير دليل على أنّ عمره ليس عائقا أمام عمله.

وأشار المتحدّث إلى منافسه المترشح المستقل المنصف المرزوقي، مشدّدا على أنّه "ترك البلاد في أسوأ حال في جميع المجالات رغم أنّه يصغره سنّا، مُشدّدا على أنّ "الموضوع ليس عمرا بل ماذا ستضيف وستقدّم للدولة"، وفق تعبيره.

ويُذكر أنّ عددا من السياسيين أكّدوا أنّ حالة الباجي قائد السبسي الصحية لا تسمح له برئاسة تونس، نظرا لسنّه الكبير ولإصابته بأمراض تمنعه من أداء واجبه، وفق تصريحات لعمر صحابو.