سياسة

بشير بن حسن لمشيخة الزيتونة : ناموا و لا تستيقظوا فما فاز إلا النوام !

زووم تونيزيا | الأحد، 16 نوفمبر، 2014 على الساعة 15:58 | عدد الزيارات : 1656
علّق رئيس جمعية والشيخ بشير بن حسين على برنامج اليوم الثامن وما تمّت فيه من مهاجمة له في بيان أصدره اليوم الأحد، 16 نومفبر 2014.

حيث قال بن حسن، جسد مريض أو جسد بلا روح هذا هو الوصف المناسب للجمعيات و المؤسسات العلمية و الدعوية في تونس اليوم، مفسّرا أنّ ذلك يظهر من اللامبالاة بما قيل في برنامج اليوم الثامن في شخصه بلا حق و لا قانون بل هو خرق للدستور و تلاعب بالنظم، حسب تعبيره، متسائلا : "أين بيانات الاستنكار و الاستهجان والمطالبة بالمساءلة القانونية ؟ مستنكرا صمت مشيخة الزيتونة التي سبق وأن دافع عليها في وقت من الأوقات.

وأكّد بشير بن حسن قائلا أنّه " لو اتهم أحد من أهل الباطل أو التهريج لهب أولياؤه لنصرته عن بكرة أبيهم اما نحن فجسد بلا روح. المسألة تتعلق بالدين و الدعوة الی الله و بالمساجد و التحريض علی الأئمة".

وفي ما يلي البيان كاملا :

عاجل..."إنا لله وإنا إليه راجعون"

الحمد لله وحده و الصلاة والسلام علی من لا نبي بعده: جسد مريض أو جسد بلا روح هذا هو الوصف المناسب للجمعيات و المؤسسات العلمية و الدعوية في تونس اليوم ذلك يظهر من اللامبالاة بما قيل في برنامج اليوم الثامن في شخصي بلا حق و لا قانون بل هو خرق للدستور و تلاعب بالنظم فأين بيانات الاستنكار و الاستهجان؟

و المطالبة بالمسائلة القانونية؟

أين الجمعية التونسية لأئمة المساجد؟

أين الرابطة التونسية لحقوق الإنسان ؟

أين الرابطة التونسية للعلماء و الدعاة؟

أين وأين و اين؟؟؟!

بل أين مشيخة الزيتونة التي دافعنا عنهم في وقت من الأوقات؟؟

جسد مريض أو جسد ميت بلا روح شعارهم أخطا راسي واضرب !!! نعم اليوم راسي و الدور عليك قادم لا محالة و ستقول اكلت يوم اكل الثور الأبيض و صدق الله إذ يقول: إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما و يستبدل قوما غيركم و لا تضروه شيءا و الله علی كل شيء قدير. قال صلى الله عليه و سلم ما من امریء مسلم ينصر مسلما في موطن ينتهك فيه من عرضه و ينتقص فيه من حقه إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته و ما من مسلم يخذل مسلما في موطن ينتهك فيه من عرضه و ينتقص فيه من حقه إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته .

الله المستعان لو اتهم أحد من أهل الباطل أو التهريج لهب أولياؤه لنصرته عن بكرة أبيهم اما نحن فجسد بلا روح.المسألة تتعلق بالدين و الدعوة الی الله و بالمساجد و التحريض علی الأئمة ....

و لا أقول ما قال الشاعر هازلا " ناموا و لا تستيقظوا فما فاز إلا النوام "

كلمات مفاتيح :
بشير بن حسين