سياسة

رسميا : حزب الإصلاح والتنمية يُعلن عن دعمه للمنصف المرزوقي

زووم تونيزيا | الأحد، 9 نوفمبر، 2014 على الساعة 15:16 | عدد الزيارات : 1788
أعلن حزب الإصلاح والتنمية اليوم الأحد، 09 نوفمبر 2014، رسميا دعمه للمترشح المستقل المنصف المرزوقي.

هذا وقام الحزب، في بيان صادر عنه، بتهنئة الفائزين بثقة الناخبين ليكونوا ممثليهم لمجلس نواب الشعب وشكر من صوتوا لقائمات حزب الإصلاح والتنمية الذي لم يفز بأي مقعد.

 ودعا حزب الإصلاح والتنمية التونسيين للتصويت بكثافة للمرزوقي المعروف بـ "ثباته على المبادئ وانتصاره لأهداف الثورة وقيم حقوق الإنسان"، حسب ما ورد في البيان، مؤكدا أنّ استمراره في منصب رئيس الجمهورية في هذه المرحلة الانتقالية سيمكن "من تحقيق التوازن السياسي وضمان الحقوق والحريات المنصوص عليها بالدستور، كما سيخدم استقرار تونس ومناعتها وسيادة قرارها الوطني".

كما دعا كل أعضائه وأنصاره إلى المشاركة النشيطة في الحملة الانتخابية للدكتور محمد المنصف المرزوقي.

وفي ما يلي نص البيان كاملا :

بسم الله الرحمان الرحيم

تونس في 09/11/2014

حزب الإصلاح والتنمية يدعم المترشح المستقل الدكتور محمد المنصف المرزوقي

بيان اللجنة المركزية

بناء على قرارها السابق اجتمعت اللجنة المركزية لحزب الإصلاح والتنمية اليوم 09 نوفمبر 2014 لتحديد موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية والمستجدات الوطنية.

وبعد الاستماع إلى تقرير المكتب السياسي الذي قدمه رئيس الحزب السيد محمد القوماني ومداولات الأعضاء انتهت اللجنة المركزية إلى إعلان ما يلي:

  1. الترحّم على أرواح شهداء الجيش الوطني والتضامن مع الجرحى في حادثة نبر الأخيرة والوقوف مع المؤسسة العسكرية وإدانته الشديدة والمتجدّدة للأعمال الإرهابية التي تستهدف استقرار تونس وإفشال مسارها الديمقراطي.
  2. التعبير عن الارتياح لإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها وللأجواء التي دارت فيها رغم بعض النواقص والخروقات.
  3. تهنئة الفائزين بثقة الناخبين ليكونوا ممثليهم لمجلس نواب الشعب وشكر من صوتوا لقائمات حزب الإصلاح والتنمية الذي لم يفز مع الأسف بأي مقعد.
  4. دعم المترشح المستقل والرئيس الحالي للجمهورية الدكتور محمد المنصف المرزوقي في الانتخابات الرئاسية والدعوة إلى التصويت له بكثافة، لما نعرفه عنه من ثبات على المبادئ ومن انتصار لأهداف الثورة وقيم حقوق الإنسان، ولما نرى في استمراره في منصب رئيس الجمهورية من مراكمة للخبرة في هذه المرحلة الانتقالية ومن تحقيق للتوازن السياسي وضمان الحقوق والحريات المنصوص عليها بالدستور، خدمة لاستقرار تونس ومناعتها وسيادة قرارها الوطني.
  5. ندعو التونسيات والتونسيين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية والمساهمة في إنجاحها. كما ندعو أعضاء حزب الإصلاح والتنمية وأنصاره إلى المشاركة النشيطة في الحملة الانتخابية للدكتور محمد المنصف المرزوقي.

رئيس اللجنة المركزية

الأستاذ عبد السلام الشمانقى