سياسة

مدير عام منظمة الصحة : العالم صار "أعمى" عن انتشار كورونا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 27 أفريل، 2022 على الساعة 00:20 | عدد الزيارات : 1332

حثّ مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دول العالم، اليوم الثلاثاء، على مواصلة مراقبة الإصابات بفيروس كورونا، قائلا إنّ العالم صار "أعمى" عن كيفية انتشار الفيروس بسبب انخفاض معدّلات الفحوص.

 

وقال غيبريسوس، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف: "في الوقت الذي تقلل فيه العديد من الدول الفحوص، تواصل منظمة الصحة العالمية تلقي معلومات أقلّ عن انتقال الفيروس وتطوره. هذا يجعلنا عميانا بشكل متزايد عن أنماط الانتقال والتطور".

 

في السياق ذاته، ينتظر أن تعلن المفوضية الأوروبية أن دول الاتحاد الأوروبي دخلت مرحلة "ما بعد الجائحة"، والتي يجب فيها التركيز على الفحوص لمراقبة انتشار كوفيد -19 على غرار مراقبة الإنفلونزا الموسمية.

 

ويأتي هذا في ظلّ انخفاض تدريجي في أعداد الإصابات، وانخفاض عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 والتي تعزى إلى المتحور أوميكرون سريع الانتشار قليل الخطورة، وتلقيح أكثر من 70 في المائة من سكان الاتحاد الأوروبي، وحصول نحو نصف السكان على الجرعة المعززة.

 

وتظل منظمة الصحة العالمية هي المسؤولة عن إعلان الجائحة، ونهايتها، وهي خطوة لها آثار قانونية على مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك شركات التأمين، وصناع اللقاحات، وتكرر المنظمة أن "الجائحة لم تنته بعد".

 

 

وكالات

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25