سياسة

لماذا انسحبت هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف خلال جلسة الاستنطاق ؟

زووم تونيزيا | الاثنين، 27 سبتمبر، 2021 على الساعة 18:05 | عدد الزيارات : 8233

زووم - أكّدت هيئة الدفاع عن المحامي والنائب سيف الدين مخلوف، عشية اليوم الاثنين، أنّه قد حصلت جملة من الاخلالات مست بأهم مقومات المحاكمة العادلة خلال استنطاق مخلوف فيما يعرف بقضية المطار.

 

وأفادت الهيئة، في بلاغ صدر عنها منذ قليل، أنّه تمّت معاينة قيام قاضي التحقيق بإفادة في حق سيف الدين مخلوف في ملف موازٍ صرّح فيه بشكل واضح بأن مادار بينه و بين مخلوف من حديث يشكّل تهديدا وأفعالا يعاقب عليها القانون، ما يجعل تعهده بالنظر في ملف قضية الحال خروجا عن مبدإ حياد القاضي و نزاهته.

 

وتابعت "بعد ان اتضح إجمالا لهيئة الدفاع بأن محاكمة سيف الدين مخلوف تتم بناء على أجندة سياسية في إطار تصفية حسابات بعد أحداث 25 جويلية 2021، وأن هيئة الدفاع لن تكون بحالٍ شاهد زور وجزءا من الديكور الذي يراد به إخراج محاكمة مخلوف للرأي العام وكأنها شرعية ومتطابقة مع القانون، وازاء كل هذه الأحداث، وبعد التنسيق مع سيف الدين مخلوف، قررت هيئة الدفاع الانسحاب من جلسة التحقيق ومقاطعة المرافعة أمام قلم التحقيق المتعهد بالملف".

 

كما قررت هيئة الدفاع عقد ندوة صحفية يوم 01 أكتوبر 2021 بدار المحامي بشارع باب بنات، لإطلاع الرأي العام على تفاصيل محاكمةسيف الدين مخلوف من قبل القضاء العسكري.

 

هذا ودعت هيئة الدفاع الرأي العام الى الانتباه مما يجري منذ 25 جويلية من تصفية حسابات سياسية باسم القانون وإقامة العدل.

 

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25