سياسة

قائد القيادة المركزية الأمريكية يلتقى زعماء طالبان "وجها لوجه"

زووم تونيزيا | الاثنين، 16 أوت، 2021 على الساعة 20:35 | عدد الزيارات : 2345

زووم - أفاد مسؤول أمريكي، الإثنين، بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية، كينيث ماكينزي، التقي قادة حركة طالبان "وجها لوجه".

 

ونقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية عن المسؤول ـ لم تكشف عن هويته ـ قوله إن قائد القيادة المركزية "طلب من قادة طالبان بألا يشتبك مسلحو الحركة مع القوات الأمريكية في إطار التدخل في عمليات الإجلاء التي يقودها الجيش الأمريكي بمطار كابل".

 

وفي السياق، قالت مصادر للوكالة الأمريكية: "7 أشخاص لقوا مصرعهم على خلفية الفوضى التي اندلعت في مطار كابل"، في أعقاب إعلان طالبان سيطرتها على أفغانستان".

 

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الإثنين، تعليق كافة الرحلات المدنية والعسكرية في مطار كابل حتى إشعار آخر.

 

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان الوزارة، في بيان، مقتل 7 مسلحين بنيران جنود أمريكيين في مطار كابل حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".

 

وعلقت الولايات المتحدة رحلات الإجلاء في أعقاب اندلاع فوضى عارمة في مطار كابل، ينما يحاول عدد من الأفغان مغادرة بلادهم بعدما أعلنت طالبان سيطرتها على أفغانستان.

 

وفي السياق، أشارت البنتاغون إلى إرسالها كتيبة جديدة من الجنود الأمريكيين إلى مطار كابل لاحتواء الأوضاع المضطربة.

 

وذكر موقع "ديسكلوز" الأمريكي أن الكتيبة الجديدة قوامها 1000 جندي، وفي طريقها للانضمام إلى القوة الأمريكية المتواجدة في مطار كابل لتأمين رحلات إجلاء المواطنين الأمريكيين وعدد من الأفغان الذين عملوا مع الجيش الأمريكي خلال سنوات تواجده في أفغانستان.

 

كما أشار الموقع أن الولايات المتحدة تنتظر موافقة حركة طالبان على إرسال 7 آلاف جندي آخرين إلى كابل لإتمام عمليات الإجلاء، حيث لا يزال هناك نحو 3 آلاف و500 من موظفي السفارة الأمريكية في كابل ينتظرون مغادرة أفغانستان.

 

والأسبوع الماضي، أعلنت واشنطن إرسال 3 آلاف جندي إلى أفغانستان للإشراف على إجلاء الرعايا الأمريكيين وعدد من الأفغان المتعاونين مع الولايات المتحدة.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25