سياسة

العياري: "اتفاقية قطر" وقّعت في فترة توّلي كورشيد وزارة أملاك الدولة في حكومة الشاهد

زووم تونيزيا | الاثنين، 5 جويلية، 2021 على الساعة 15:50 | عدد الزيارات : 1470

تحدث ياسين العياري النائب عن حركة أمل وعمل، اليوم الاثنين 5 جويلية 2021 عن تصويت كتلته على مشروع قانون الاتفاقية مع صندوق قطر للتنمية، معتبرا أنّ عددا من النواب اختاروا الهروب وعدم التصويت، متسائلا "أكثر من 60 نائبا لم يصوتوا ... فهل تم اختيارهم من طرف الشعب ليتنصلوا من مسؤوليتهم فيما بعد؟''.

 

ولفت النائب، في مداخلة له على "موزاييك"، إلى أنّه اختار التصويت على الاتفاقية الفرنكفوينة في جوان 2019 التي تعطي نفس الامتيازات لقطر "وتصويتي على الاتفاقيتين كان بعد بحث وتثبت وقدرت أنهما ستعودان بالنفع على تونس".

 

وعبّر العياري عن استغرابه من تصريح النائب مبروك كورشيد وحديثه عن فتح اتفاقية الشراكة مع صندوق قطر للتنمية الباب للحصول على الأراضي الفلاحية، مؤكدا ان هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

 

واضاف قائلا "ما يضحكني أن يتحدث كورشيد عن استعمار وأراضي فلاحية والحال أنّ مذكرة الاتفاقية وقعها يوسف الشاهد في أكتوبر 2019 في عهد الرئيس السابق المرحوم الباجي قايد السبسي، المذكرة تلتها إتفاقية تم توقيعها في 29 نوفمبر 2016 والنائب مبروك كرشيد كان عضوا في الحكومة حيث تولى وزارة أملاك الدولة في أوت 2019 وسعيدة قراش كانت مستشارة في القصر الرئاسي".

 

وشدّد النائب عن حركة أمل وعمل على أنّ مصلحة تونس تقتضي تواجد مثل هذه الصناديق الاستثمارية لتمويل المشاريع.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25