سياسة

طرد نهائي لتلميذة بكالوريا بعد أن رفعت قضية ضد المدير بتهمة التحرّش ..وزارة التربية على الخطّ

زووم تونيزيا | الأحد، 30 ماي، 2021 على الساعة 10:02 | عدد الزيارات : 9896

زووم - أكّدت المندوبية الجهوية للتربية بالكاف، أن التلميذة "ذكرى اليحياوي" تم طردها نهائيا معهد صالح بن يوسف بالقصور بقرار من مجلس التربية يوم 25 ماي الجاري.

 

وقالت مندوبية التربية، في بيان، إن التلميذة المعنية كانت قد تقدمت بشكوى جزائية إلى الفرقة المختصّة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل متهمة مدير المؤسسة بالتحرش، مشيرة إلى أن النيابة العمومية بالكاف قررت حفظ القضية لعدم كفاية الحجة على و جود جريمة و ذلك يوم 4 ماي 2021.

 

وأضافت، أنه تمّت إحالة التلميذة على أنظار مجلس التربية الذي قرر بتاريخ 25 ماي 2021 رفتها نهائيا من المعهد ، مع اقتراح رفتها من جميع معاهد الجمهورية.

 

كما أكّدت أنه تمّت إحالة الملف التأديبي للتلميذة على المصالح المركزية للوزارة قصد دراسته من مختلف جوانبه بما يضمن حقوق التلميذة و جميع الأطراف المعنية بالملف وفقا للتراتيب الجاري بها العمل.

 

وكان النائب بالبرلمان ياسين العياري، قد قال أمس السبت في تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك، إنه قد وجه مراسلات إلى كل من وزير الداخلية ووزيرة العدل بالنيابة، ووزيرة المرأة، ووزير التربية، على خلفية قضية طرد التلميذة "ذكرى اليحياوي".

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خبرا مفاده طرد التلميذة المذكورة بطريقة تعسفية من خلال اتهامها بسب وشتم مدير المعهد الثانوي صالح بن يوسف بالقصور، ليتم عقد مجلس تأديب "صوري" من أجل إصدار قرار رفتها بصفة نهائية.

 

واعتبر رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن رد فعل الإدارة جاء على خلفية القضية التي رفعتها التلميذة ضد مدير المدرسة.
كلمات مفاتيح :
وزارة التربية