سياسة

النهضة تدعو أنصارها للمشاركة في المسيرة الوطنية الداعمة للقضية الفلسطينية وتجريم التطبيع

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 18 ماي، 2021 على الساعة 11:54 | عدد الزيارات : 1158

عبرت حركة النهضة، في بيان اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021، عن إدانتها للعدوان الصهيوني الغاشم على الفلسطينيين ومحاولات تهجيرهم قسرا واستهداف قطاع غزة مما تسبب في قتل الأبرياء العزّل من الأطفال والنساء، وتدمير المساكن والبنى التحتيّة وتخريب كل المنشآت المدنيّة الحيويّة وقصف مباني تضمّ مؤسسات إعلامية ووكالات أنباء دولية.

 

وحيّت حركة النهضة جهود الدولة التّونسية والأحزاب والمنظمات والمجتمع المدني وعموم المواطنين في ادانة الجرائم الصهيونيّة والوقوف الى جانب الحقّ الفلسطيني، داعية مناضلات ومناضلي الحركة وأنصارها للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الإتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء القادم تثبيتا للموقف الوطني التونسي الواحد الداعم للقضية الفلسطينية وإدانة العدوان الصهيوني على فلسطين وأهل غزة.

 

كما استنكرت بشدّة تخلّف المجتمع الدّولي عن اتخاذ المواقف الرادعة لجرائم الكيان الصهيوني والانحياز الاعمى للدعاية الصهيونيّة المضلّلة، كما تدين وصم مقاومة الاحتلال والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بالإرهاب.

 

وجددت الحركة تأكيدها أنها تقف مع شعبها وكل أحرار العالم ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني وأنها ستبحث كل الصيغ الايجابية لدعم الموقف الفلسطيني وستتفاعل مع كل مشاريع القوانين الرامية لنصرة فلسطين وتحرير أراضيها، والتشاور في ذلك مع رئاسة الجمهورية والخارجية التونسية.

 

كما طالبت حركة النهضة، بتفعيل قرارات المقاطعة التي أقرتها البرلمانات العربية والإسلامية والجامعة العربية.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25