سياسة

د.جليلة بن خليل: ضغط في المستشفيات بسبب الزيادة في عدد الاصابات بالسلالة البريطانية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 30 مارس، 2021 على الساعة 12:45 | عدد الزيارات : 5509

زووم - أكّدت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد جليلة بن خليل اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021، أن المستشفيات سجلت خلال الأيام الأخيرة زيادة في الضغط نتيجة لارتفاع عدد الحالات الوافدة التي تتطلب الانعاش والأوكسجين.

 

وأضافت جليلة بن خليل في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن زيادة عدد الاصابات بالسلالة البريطانية المعروفة بسرعة الانتشار أدى الى تسجيل هذا الضغط لافتة الى أن اللجنة العلمية ستتولى خلال الفترة القادمة تقييم الوضع الوبائي.

 

وذكرت، أنه من السابق لأوانه تحديد المقترحات والتوصيات التي تعتزم اللجنة تقديمها الى اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا حول التدابير الوقائية مؤكدة أهمية انجاح مرحلة التلاقيح التي مازالت في بدايتها من أجل احتواء مخاطر الجائحة.

 

ويأتي تأكيد عضو اللجنة حول زيادة الضغط على المستشفيات التي تتكفل بالحالات الحاملة للاصابة بالفيروس متطابقا مع تصريحات سابقة لوزير الصحة الذي كان قد نبه من عودة ارتفاع الطلب على أسرة الانعاش والأوكسجين.

 

وفي أحدث بيان يومي حول الوضع الوبائي أفادت وزارة الصحة، أمس الاثنين أنه تم تسجيل 25 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد و604 إصابة جديدة من مجموع 3194 تحليلا مخبريا.