سياسة

بعد يوم من التعويم ..تكدس للسفن على طرفي قناة السويس

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 30 مارس، 2021 على الساعة 09:15 | عدد الزيارات : 1739

زووم - عاد النشاط للممر المائي لقناة السويس بشكل طبيعي، منذ مساء الإثنين، بعد تحرير سفينة الحاويات العالقة حسب ما أظهرته، الثلاثاء، مواقع لتتبع حركة السفن والملاحة البحرية عالميا.

 

ووفق بيانات موقعي الملاحة العالميين (marinetraffic) و(vesselfinder)، الثلاثاء، تشهد حركة السفن على طول الممر نشاطا من الشمال والجنوب، وسط استمرار تكدس للسفن في منطقة البحيرات الكبرى.

 

وأبحرت السفينة الجانحة "إيفرغيفن" المستأجرة من جانب شركة "إيفرغرين" التايوانية، باتجاه البحيرات الكبرى رفقة قاطرات الجر، بعد نجاح تعويمها، لغرض إجراء صيانة فنية.

 

وفي تصريحات لموقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية (خاصة)، الإثنين، رجح مستشار الرئيس لشؤون مشاريع قناة السويس والموانئ، مهاب مميش، أن السفينة قد تكون تعرضت لبعض التلف في الجزء الأمامي نتيجة الاصطدام بحافة القناة.

 

وتظهر الخرائط الملاحية المباشرة، استمرار تكدس السفن على طرفي القناة شمالا وجنوبا، وسط توقعات للهيئة بإنهاء الأزمة خلال 84 ساعة منذ تعويم السفينة.

 

وبلغ إجمالي عدد السفن المنتظرة على طرفي القناة، 370 سفينة وناقلة، حسب تصريحات مصرية رسمية ظهر الإثنين.

 

والإثنين، أعلنت هيئة قناة السويس، نجاح جهود طواقمها وشركة الإنقاذ الهولندية (SMIT)، في تعويم السفينة الجانحة في ممر القناة منذ الثلاثاء الماضي.
كلمات مفاتيح :
مصر