سياسة

رسمي ..أولمبياد طوكيو بلا مشجعين من خارج اليابان

زووم تونيزيا | السبت، 20 مارس، 2021 على الساعة 23:15 | عدد الزيارات : 4371

زووم - أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، اليوم السبت، أنه لن يتم السماح بحضور جماهير من خارج اليابان كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت الوزيرة اليابانية المسؤولة عن الأولمبياد ، تامايو ماروكاوا، القرار في نهاية اجتماع مع رئيسة طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ونظيره على رأس اللجنة البارالمبية أندرو بارسونز وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي.

 

وعقب الاجتماع، قالت ماروكاوا أمام كاميرات التلفزيون "في الاجتماع الذي انعقد اليوم، تقرر التخلي عن خيار استقبال زوار من الخارج".

 

من جانبها، أوضحت هاشيموتو، في مؤتمر صحافي، أن الرحلات الدولية محظورة "ووضع كوفيد-19 في اليابان حاليا وفي دول أخرى ما زال يمثل تحديا"، مشيرة إلى أن القرار الذي "يحظى بالاحترام والقبول التام" من اللجنتين الأولمبية والبارالمبية، "سيساهم في ضمان إقامة أولمبياد آمن لكافة الرياضيين والمشاركين الآخرين، وكذلك للشعب الياباني".

 

وأشارت المسؤولة عن أولمبياد طوكيو إلى أن توماس باخ "أبدى شعوره بالإحباط تجاه هذا القرار، لكنه قال إن الصحة تأتي أولا وأبدى تفهمه".

 

وعلى الرغم من هذا القرار، هناك إمكانية للسماح لأشخاص بعينهم منخرطين في تنظيم الدورة بدخول البلاد، من بينهم حوالي ثمانية آلاف متطوع، للمشاركة في تنظيم الحدث الرياضي.

 

كما أوضحت رئيسة طوكيو 2020 أن كافة الأشخاص الذين اشتروا بالفعل تذاكر لحضور الأولمبياد سيستردون أموالهم.

 

ومن المقرر أن يتخذ المنظمون، في أفريل المقبل، قرارا بشأن حضور متفرجين من الأصل لمقار الدورة أو كيف ستكون القيود في هذا الصدد.
كلمات مفاتيح :
اليابان