سياسة

وزير الصحّة حول الوضع الوبائي: تونس تسجّل مؤشرات إيجابيّة

زووم تونيزيا | الجمعة، 19 مارس، 2021 على الساعة 22:39 | عدد الزيارات : 3018

زووم - قال وزير الصحة فوزي المهدي، عشية الجمعة، أنّ تونس تسجّل مؤشرات إيجابية على غرار تراجع عدد الوفيات وإيجابية التحاليل التي مرّت إلى 13،5 بالمائة مقابل 20 بالمائة في الشهر الفارط، بالإضافة إلى وضعية أسرة الإنعاش وأسرّة الأكسجين المشغولة والتي بلغت 33 بالمائة مقابل 60 بالمائة في الشهر الفارط.

 

وفيما يخصّ الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا، أفاد وزير الصحة أنّ الحملة انطلقت في 25 مركز تلقيح ، كما إعتبر أنّ عمليّة الإتصال أيضا ستكون وفق منهجيّة تصاعديّة بحسب الفئات المستهدفة.

 

وأبرز الدكتور فوزي المهدي أنّ الهدف المرسوم من قبل الوزارة يتمثّل في تلقيح 3 ملايين مواطن مع حلول موفّى شهر جوان من السنة الحالية، معتبرا أنّ التلقيح سيمكّن من الحدّ من عدد الوفيّات وأيضا سيوفّر المناخ المناسب لإعادة الدورة الإقتصادية والإجتماعية لسالف نشاطها، معلنا أنّ الوزارة ستنطلق في مسح وطنيّ للوقوف على نسبة المناعة الجماعية التي أدركناها في بلادنا، وذلك عبر التحليل لـ10 آلاف مواطن ومواطنة، وفق تعبيره.

 

كما أكّد وزير الصحة أنّ المنظومة الصحية لم تنهار ولازالت تقوم بدورها في التصدي للجائحة، مشيدا بالمجهودات والتضحيات التي تقدّمها الإطارات الطبيّة وداعيا المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية، كما أفاد أنّ اللجنة العلميّة ستجتمع للنظر في الإجراءات المتّخذة وفقا لتطوّر الأوضاع.