أخبار عالمية

بدءا من اليوم ..قرارات الهيئة الوطنيّة لمجابهة كورونا تدخل حيّز التنفيذ

زووم تونيزيا | الأحد، 18 أفريل، 2021 على الساعة 11:04 | عدد الزيارات : 2120

زووم - تدخل اليوم الأحد 18 أفريل 2021 قرارات الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا حيّز التنفيذ والتي ستستمر إلى يوم 30 أفريل الجاري.

 

وتتمثل هذه الإجراءات في:

 

1- منع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية ووسائل النقل الحضري من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا ما عدا الحالات الاستثنائية والمبرّرة مع المحافظة على توقيت حظر الجولان من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا.

2- غلق جميع المحلات التي تخالف تراتيب منع انتشار العدوى والتي لا تلتزم بوقيت حظر الجولان.

3- تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد ودعوة الأطراف المعنيّة إلى اجتماع عاجل لإقرار آليات متابعة السنة الدراسية وإجراء الامتحانات الوطنية.

4- اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي مع الإبقاء على رزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات.

5- تطبيق فارق توقيت بساعة واحدة بين فريقي عمل في القطاع العام والوظيفة العمومية عند بداية ونهاية حصة العمل اليومية ودعوة مؤسسات القطاع الخاص لوضع الآليات الكفيلة للحدّ من العمل الحضوري.

6- إرساء آليات التحليل الآلي عند الدخول إلى التراب التونسي بجميع نقاط العبور البرية والبحرية والجوية واعتماد الحجر الصحي الاجباري للحالات الإيجابية بالنسبة لكل المسافرين وبصفة فردية.

7- التشديد على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية ودعوة الولاة لتفعيل الإجراءات الاحترازية وغلق جميع المناطق ذات مستوى انذار مرتفع جدا.

 

Peut être une image de ‎une personne ou plus et ‎texte qui dit ’‎الجمهورية التونسية رئاسة الحكومة قرارات الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا منع جولان العربات ووسائل النقل الحضري من السابعة مساء الى الخامسة صباحا مع مواصلة حظر الجولان من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا غلق جميع المحلات التي لا تلتزم بالبرتوكولات الصحية ولا تحترم توقيت حظر الجولان إيقاف- الدروس بالابتدائي والإعدادي والثانوي ودعوة مختلف الهياكل للتشاور بخصوص سير بقية السنة والامتحانات اعتماد- التعليم عن بعد بالنسبة للتعليم العالي مع إبقاء على نفس مواعيد الامتحانات إقرار- فارق زمني بساعة والعمل بنظام الفرق في القطاع العام والوظيفة العمومية ودعوة المؤسسات الخاصة للعمل عن بعد‎’‎‎

كلمات مفاتيح :
فيروس كورونا