سياسة

منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التّونسي. . وزارة التجارة تُوضّح

زووم تونيزيا | الأربعاء، 14 أكتوبر، 2020 على الساعة 10:27 | عدد الزيارات : 1606
أصدرت وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات تكذيبا للوثيقة التي يتمّ تداولها ببعض مواقع التّواصل الاجتماعي والتّي تتضمّن بلاغا مشتركا (عن كلّ من وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات ووزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووزارة الصحّة ووزارة الدّاخليّة ووزارة الشّؤون المحليّة والبيئة) موجّها "إلى أعوان وإطارات المنافذ الحدودية رأس جدير/ذهيبة وازن" يدعو إلى "منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التّونسي".

 

وأكدت الوزارة ان هذه الوثيقة مدلَّسة، مشيرة إلى أنّ مرجع الوثيقة الحامل للرقم 0887 بتاريخ 09 أكتوبر 2020 يعود لبلاغ رسميّ صادر عن الوزارات المذكورة يتعلق بالتّصدّي لظاهرة الذّبح العشوائي ومنشور على الصّفحة الرّسمية لوزارة التّجارة وتنمية الصّادرات على الرّابط                                       (https://www.facebook.com/MCDE.TUNISIE.tn/).

 

ووفق ذات البلاغ ف قد عمد صاحب البلاغ المدلَّس إلى استبدال مضمون البلاغ الرّسمي بنصّ كاذب مع المحافظة على أختام وإمضاءات الوزراء المعنيّين باعتماد تقنية الـ "Photoshop".

 

كما استنكرت وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات مثل هذه السلوكيات غير المسؤولة التي تتعمّد نشر أخبار كاذبة وتغالط الرأي العام فإنّها تحتفظ بحقّها في تتبّع المسؤول أو المسؤولين عن نشر هذا البلاغ الكاذب قضائيا.

 

هذا ودعت بهذه المناسبة وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات المتعاملين الإقتصاديّين والمهتمّين بالشّأن التّجاري بالدّاخل والخارج وكافّة المواطنين إلى استقاء المعلومات ومتابعة المستجدّات التّجاريّة الموثوقة حصريّا على:

- الموقع الرّسمي للوزارة:

http://www.commerce.gov.tn/

- الصّفحة الرّسمية للوزارة:

https://www.facebook.com/MCDE.TUNISIE/tn

كلمات مفاتيح :
وزارة التجارة