سياسة

التوقيت الجديد لصيدليات النهار والليل بالولايات المعنية بقرار حظر الجولان

زووم تونيزيا | الخميس، 8 أكتوبر، 2020 على الساعة 21:36 | عدد الزيارات : 4172
زووم - أعلن المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، اليوم الخميس، عن المواعيد الجديدة لنشاط الصيدليات الخاصة بالولايات التي شملها اعلان حظر الجولان الليلي، الذي تم إقراره للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ويأتي ذلك بعد أن تمّت المصادقة على إقرار حظر الجولان بهذا الاقليم من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا بالنسبة لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة ومن السابعة مساء إلى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد وذلك ابتداء من اليوم الخميس.

 

وأفادت هيئة الصيادلة في بلاغ لها، أنه قد تم تحديد ساعات عمل صيدليات النهار من الساعة 8.30 صباحا إلى 18.00 دون التوقف عن العمل في الفترة الممتدة من الساعة 13.00 إلى 15.00، فيما تقرر فتح صيدليات الليل من الساعة 18.00 إلى الثامنة والنصف صباحا.

 

وتم تحديد ساعات عمل صيدليات النهار أيام السبت من الساعة 8.30 صباحا الى 13.00، على أن تفتح صيدليات المناوبة أيام السبت من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 17.30.

 

وتفتح صيدليات الليل أيام السبت من الساعة الخامسة بعد الزوال إلى الساعة الثامنة والنصف صباحا.

 

أما بالنسبة إلى أيام الأحد فتقرر تحديد ساعات عمل صيدليات المناوبة من الساعة 8.30 صباحا الى الخامسة بعد الزوال، فيما تفتح صيدليات الليل من الخامسة بعد الزوال إلى الثامنة والنصف صباحا.

 

وبالنسبة للأيام المتزامنة مع الأعياد الوطنية فان صيدليات النهار تعمل من الساعة 8.30 صباحا إلى السادسة مساء دون توقف عن العمل من الساعة 13.00 إلى 15.00، فيما تعمل صيدليات الليل من الساعة السادسة مساء الى الثامنة والنصف صباحا.

 

يشار الى أنه تم بحلول الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس فرض حظر الجولان على مدى 15 يوما بإقليم تونس الكبرى الذي يضم ولايات تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس. وسيمتد الحظر من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا بالنسبة لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة ومن السابعة مساء إلى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد.

 

ويأتي قرار حظر الجولان الليلي بإقليم تونس الكبرى وهو القرار ذاته الذي بدأت ولايتا المنستير وسوسة في تطبيقه قبل أسبوع، غداة تسجيل تونس لحصيلة جديدة مرتفعة.