سياسة

وزيرة الرياضة: ملعب رادس جاهز لاحتضان مباريات اِستئناف البطولة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 22 جويلية، 2020 على الساعة 17:31 | عدد الزيارات : 2260
زووم- أدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة أسماء السحيري زيارة تفقد الى كل من ملعبي المنزه ورادس، وكانت مرفوقة بكل من رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ووالي بن عروس علي سعيد والمدير العام للرياضة مكرم شوشان والمدير العام للحي الوطني الرياضي الكرم بالعربي .

 

وجاءت الزيارة قبل أيام قليلة من استئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المبرمجة يومي 1 و2 أوت القادم.

 

وتمت خلال الزيارة، معاينة مدى تقدم أشغال الصيانة ومدى مطابقتها لمواصفات كراس شروط الاتحادين الإفريقي والدولي، خاصة أن مذكرة صادرة عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم كانت نبهت الى ان ملعب رادس يحتاج إلى تدخلات عاجلة حتى يكون قادرا على احتضان المباريات الدولية وفق ما ينص عليه كراس الشروط مع تأكيدها أن بقية الملاعب التونسية خارج التصنيف.

 

وأكدت الوزيرة خلال الزيارة على ضرورة حلحلة كل الإشكاليات الفنية لتقدم ملف الملعب الأولمبي برادس حتى يدخل حيز الاستغلال مع استئناف نشاط البطولة الوطنية التي ستنطلق يوم 2 أوت القادم، مشددة على أهمية الإسراع في استكمال المشاريع المعطلة وإيجاد حلول تنظيمية تستجيب لرزنامة المقابلات الوطنية والدولية.

 

كما تحولت الوزيرة إلى الملعب الأولمبي بالمنزه حيث اطلعت على وضعية الملعب ومدى تقدم الدراسات لانطلاق أشغال صيانته التي طال انتظارها.

 

وشددت بالمناسبة حرصها على التسريع في إنهاء أشغال الملعب الأولمبي بسوسة التي تعطلت بسبب مستحقات المهندس المشرف على المشروع.