سياسة

المحمدية..إلقاء القبض على شخصين من أجل التنقيب عن الأثار والإتجار بها

زووم تونيزيا | الجمعة، 19 جوان، 2020 على الساعة 19:10 | عدد الزيارات : 2202
زووم - إثر ورود معلومات على الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بإدارة الشرطة العدليّة مفادها تحوّز شخص بجهة المحمديّة على مجموعة هامّة من القطع الأثريّة ويسعى إلى التفريط فيها بالبيع.

 

تمّ إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبعد مراجعة النيابة العموميّة تمّ التنقل يوم 18 جوان 2020 إلى جهة المحمدية وضبط شخص (39 سنة قاطن الجهة) وبتفتيش محله تمّ العثور على 77 قطعة نقديّة مختلفة الأحجام وقطع معدنيّة وصفائح نحاسيّة بها نقائش وآلة تستعمل لتحديد المواقع.

 

وبالتحرّي مع المظنون فيه إعترف بانخراطه رفقة شخصين آخرين من متساكني الجهة في مجال التنقيب عن الأثار وسبق أن تنقل رفقتهم إلى عدّة مناطق قصد القيام بحفريّات، كما إعترف أنه قام باستخراج قطع أثريّة من أماكن مختلفة بكل من المحمدية ومرناق والخليديّة وقام في إحدى المناسبات ببيع سيف تقليدي لأحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي قدره 500 دينار بعد إيهامه وأنه يكتسي قيمة تاريخيّة.

 

بتكثيف التحرّيات الميدانية أمكن للوحدات التابعة للإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بإدارة الشرطة العدليّة إلقاء القبض على أحد مشاركيه (51 سنة قاطن الجهة) والذي بالتحرّي معه إعترف بدوره بما نسب إليه.

 

بمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ بهما وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما.

 

 

* (صورة توضيحيّة).
كلمات مفاتيح :
المحمدية