سياسة

أريانة: تسجيل 86 حالة شفاء تام من فيروس "كورونا" واستقرار الوضع الوبائي بالجهة

زووم تونيزيا | الاثنين، 18 ماي، 2020 على الساعة 15:06 | عدد الزيارات : 1291
أكد المدير الجهوي للصحّة بأريانة، عبد اللطيف الجامعي، اليوم الإثنين 18 ماي 2020، "ارتفاع عدد حالات الشفاء التام من فيروس "كورونا" المستجد بالجهة إلى نحو 86 حالة، وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا على استقرار الوضع الوبائي بالجهة مع تقلص عدد الاصابات المؤكدة بشكل ملحوظ".


وأضاف الجامعي، بأنه لم تسجل الولاية إصابات جديدة بالفيروس منذ اسبوع تقريبا، الى جانب عدم قبول اية اصابة جديدة بمستشفى عبد الرحمان مامي المخصص كليا لمصابي "كوفيد-19" منذ أكثر من يومين، ليستقر عدد المرضى المقيمين بالمستشفى الى حالتين اثنتين.


وأعلن ذات المصدر، في جانب آخر، عن "انتهاء فترة الحجر الصحي الاجباري لكل الاشخاص الوافدين من مختلف البلدان بما فيهم الوافدين من القطر الليبي، بما يعني عدم وجود اي شخص بالحجر الصحي الاجباري باستثناء الاشخاص الحاملين للفيروس والذين يخضعون للمراقبة بمنازلهم وعددهم لا يتجاوز اصابع اليد"، وفق تعبيره.


وشدد، في ذات السياق، على اهمية مواصلة التوقي من فيروس "كورونا" المستجد واتباع الاجراءات الوقائية اللازمة ولاسيما ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الايدي باستمرار لتجاوز الازمة الصحية الراهنة، مشيرا الى" تحسن الوضع الوبائي باريانة بشكل مطمئن إلى حد الان".