سياسة

وزارة التجارة ضخت 35.800 طن من السميد في الأسواق خلال شهر

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 28 أفريل، 2020 على الساعة 15:01 | عدد الزيارات : 1463
كشف وزير التجارة محمد مسيليني، الثلاثاء، ان وزارة التجارة وزعت خلال شهر (28 مارس -28 افريل 2020 ) زهاء 35 الف و 800 طن من السميد في اطار سياسية تكثيف التوزيع شملت كل الجهات.  

 

وأضاف مسيليني، في اجابته عن أسئلة طرحها نواب خلية الأزمة بمجلس نواب الشعب، ان الوزارة تتعاون مع مختلف الأطراف الفاعلة وقد تمكنت من السيطرة على اكثر من 90 بالمائة من الطلبات لكن هذا لا ينفي وجود طلبات اضافية ناجمة احيانا عن المخاوف وتخزين هذه المادة


وشدد على عدم اي مشكل يتعلق بتوفير الفرينة المخصصة لصناعة الخبز خاصة وانه تم ضخ 50 الف قنطار من القمح اللين للاستجابة الى الطلبات الاضافية نافيا وجود نوعين من الفرينة المدعمة وغير المدعمة.


ولفت مسيليني الى تونس تستهلك شهريا 2 مليون قنطار من القمح اللين والصلب وتسجل البلاد حاليا نموا في الطلب ناهز 30 بالمائة علما وان المخزونات المنتجة محليا لا تغطي ثلث الاستهلاك المحلي.


وشدد الوزير على الزيت النباتي بات متوفرا في الأسواق منذ 3 ايام وان باخرة سترسو قريبا محملة بشحنة جديدة من الزيت النباتي (6 الاف طن) مشيرا الى الطلب اقل من العادة نظرا للاقتصار على الاستخدام المنزلي فقط في ظل الاغلاق .