سياسة

والي مدنين يؤكد حل إشكالية العالقين بجزيرة جربة نهائيا

زووم تونيزيا | الاثنين، 27 أفريل، 2020 على الساعة 11:48 | عدد الزيارات : 1783
قال والي مدنين، حبيب شواط، اليوم الاثنين، أن مشكلة العالقين بجزيرة جربة أصيلي عدة ولايات داخلية قد انتهت، وذلك بعد نقل آخر دفعة من الراغبين في المغادرة، يوم أمس الأحد، الى مراكز الحجر الصحي الاجباري خارج الجزيرة قبل عودتهم الى جهاتهم، في حين تم إخضاع البقية لهذا الإجراء في احد نزل جربة، مع امكانية المغادرة بعد قضاء مدة الحجر.  

 

وأضاف الوالي، أنه تم، يوم أمس الأحد، تخصيص اسطول من الحافلات يمكّن من تأمين نقل نحو 450 شخصا، الا انه لم يحضر من الراغبين في المغادرة، سوى 130 شخصا، تم نقلهم الى ولايتي المنستير والمهدية لاتمام فترة الحجر الصحي الاجباري، قبل التحاقهم بولاياتهم.


وفي هذا الصدد، أوضح ذات المصدر، أن تراجع عديد العالقين في جربة عن رغبتهم في المغادرة، يعود الى ضرورة خضوعهم للحجر الصحي الاجباري خارج ولاياتهم قبل العودة اليها، وهو اجراء تم اقراره منذ انطلاق عملية تسجيلهم لضبطهم في قائمات، الامر الذي اعتبروه "غير معقول" خاصة وأنه تزامن مع شهر رمضان، مطالبين بالخضوع للعزل الصحي الذاتي مع مراقبتهم.


من جانب آخر، لاحظ والي الجهة، أن الحافلات التي أمنت، يوم أمس الأحد، نقل مجموعة من الأشخاص العالقين بالجزيرة، ستقوم بإجلاء الطلبة اصيلي جزيرة جربة، والعالقين بدورهم في ولايات المنستير والمهدية وسوسة وصفاقس.
يذكر ان اشكالية العالقين بجربة اصيلي عديد الولايات ظلت قائمة لاسابيع وشهدت خلالها الجزيرة عدة تحركات احتجاجية.