سياسة

وصول 238 مسافرا الى مطار جربة على متن طائرة قادمة من جدة

زووم تونيزيا | الاثنين، 20 أفريل، 2020 على الساعة 10:11 | عدد الزيارات : 2370
وصلت البارحة الى مطار جربة جرجيس الدولي طائرة قادمة من مطار جدة وعلى متنها 238 مسافرا لتكون الرحلة الثانية التي تحط في جزيرة جربة في اطار رحلات اجلاء التونسيين العالقين بالخارج .  

 

 

وخضع هؤلاء المسافرين الذين من بينهم عدد من الرياضيين الناشطين في كرة القدم الى إجراءات صحّية دقيقة عند وصولهم إلىالمطار قبل ان يتم نقلهم الى احد نزل جربة للبقاء في الحجر الصحي الاجباري تحت حراسة مشددة.


وللتذكير فان 111 مسافرا الذين قدموا في الرحلة السابقة والاولى من بروكسيل سيتمّون فترة الحجر الصحي نهاية هذا الاسبوع مسجّلين في صفوفهم اصابة وحيدة مؤكدة بفيروس كورونا لاحدهم.


ورافق الاعلان عن استقبال جزيرة جربة رحلات إجلاء ردود أفعال رافضة وخاصة بسبب عدم جاهزية المستشفى الجهوي الصادق المقدم في جربة وعجز القطاع الصحي بها عن التكفل بمرضى فيروس كورونا ولسيما بعد حادثة عجز المستشفى عن توفير الرعاية الطبية لمريض واحد يشتبه في اصابته بالفيروس وتعمّق الازمة بعد رفض المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمدنين قبول اي مريض من جربة .


كما ندّدت مكونات المجتمع المدني عبر بيانات متتالية أصدرتها بتواصل برمجة رحلات اجلاء نحو جزيرة جربة رغم تصنيفها بؤرة لفيروس كورونا وبالرغم من الامكانيات البشرية واللوجستية الضعيفة للقطاع الصحي بها محمّلة تبعات ذلك الصحية والانفلاتات الاجتماعية الى السلط المركزية بكل مستوياتها.

 

وات