سياسة

أريانة: شفاء تام لمصابيْن بكورونا

زووم تونيزيا | الاثنين، 13 أفريل، 2020 على الساعة 11:25 | عدد الزيارات : 1214
 تم اليوم الاثنين تسجيل حالتي شفاء تام جديدتين من فيروس "كورونا" المستجد بولاية اريانة ليرتفع عدد حالات الشفاء بالجهة الى سبع حالات وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة باريانة عبد اللطيف الجامعي.  

 

وأكّد الجامعي ان حالة الشفاء الاولى تعود الى كهل في العقد الرابع من عمره والثانية الى امراة في عقدها الثالث في انتظار نتائج التحاليل المخبرية الثانية التي تتم حاليا على نحو خمسة مصابين بالفيروس تماثلوا للشفاء بعد تلقيهم العلاج المناسب ليتم الاعلان لاحقا عن حالات شفاء جديدة في الجهة "وفق قوله.


وقد انطلقت الفرق الصحية التابعة للادارة الجهوية للصحة باريانة منذ ساعات الصباح الاولى في مسح منطقة التضامن التي تم تسجيل اول حالة وفاة بها بفيروس "كورونا" عبر أخذ عينات من الاشخاص المقربين منها والمخالطين لها الى جانب مسح منطقة اريانة الصغرى واخذ عينات للتحليل لاشخاص ثبتت مخالطتهم لمصابين بالفيروس في الاونة الاخيرة وانتظار نتائج التحاليل التي ستصدر عن معهد باستور او المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.


ويشار الى ان عدد الاصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد بولاية اريانة بلغ 82 اصابة وليس 83 كما اعلنت عن ذلك وزارة الصحة في بلاغها الدوري حيث اكد المدير الجهوي للصحة باريانة التواصل مع المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة لتقديم اخر المعطيات الدقيقة المتوفرة عن جهة اريانة في الغرض.