سياسة

رئيس بلدية حمام الشط: علمتُ بخطة تخصيص نزل لإيواء المصابين بالكورونا صدفة

زووم تونيزيا | الخميس، 30 جانفي، 2020 على الساعة 10:07 | عدد الزيارات : 2793
أكد رئيس بلدية حمام الشط فتحي زرقوبة اليوم الخميس صحّة ما راج من أخبار بخصوص تخصيص نزل لايواء حالات محتملة لاصابات بفيروس كورونا، مشدّدا بالقول إن المعلومة ثبتت بعد تحريات.  

 

 

وأشار في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" أنه علم بأنّه تقرّر من طرف الجهات المركزيّة المعنيّة تخصيص نزل ببرج السدرية الراجعة بالنظر لبلدية حمام الشط، مأوى (نزل) لعزل المصابين، مضيفا أنه  تقرّر أيضا المرور الى تنفيذ هذه العملية، وفق تعبيره في تضارب مع تصريحات مسؤولين من وزارة الصحة الذين نفوا هذه المعلومات.


كما أكد انه لم يتم اعلامه مسبقا بهذه الخطوة المهمة وانه سمع بالأمر صدفة بفضل "علاقاته الشخصية"، مستنكرا تهميش رئيس البلدية وعدم اتخاذ مثل هذا القرار المهم في إطار تشاركي.


وانتقد اتخاذ مثل هذا الإجراء خاصة وأنه سيتم في منطقة آهلة بالسكان وتوجد بها مؤسسات مدنية عديدة، معتبرا أن هذا الأمر يرتقي إلى أمن قومي.


  كما لمّح إلى تراجع محتمل للسلطات عن تنفيذ هذه الخطة بجهته والتي تمت دون علمه مبينا ان اعتراضه على هذه الخطوة مرده عدم اختيار المكان الملائم لمثل هذا الحدث وعدم علمه بها أصلا بشكل رسمي، ملوّحا باستقالة جماعيّة في حال الاستمرار فيها، في حركة احتجاجيّة.

كلمات مفاتيح :
فيروس كورونا