سياسة

أريانة / "حريق مُفتعل" يأتي علـى نحو 10 هكتارات من غابة سيدي عمر برواد !

زووم تونيزيا | الأحد، 9 جوان، 2019 على الساعة 18:04 | عدد الزيارات : 2450
زووم - تتواصل جهود فرق الحماية المدنية بأريانة لتطويق الحريق الذي اندلع، صباح اليوم بغابة سيدي عمر برواد من ولاية أريانة وأتى على نحو 10 هكتارات من المساحات الغابية.

 

ولا تزال ألسنة اللهب تتصاعد بسبب هبوب رياح الشهيلي واِرتفاع درجات الحرارة، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية بأريانة جمال الورفلي.

 

وأضاف الورفلي أنه " تمت السيطرة على أكثر من 60% من حريق غابة سيدي عمر الذي اندلع منذ ساعات الصباح الاولى فيما تحاول فرق الحماية المدنية بأريانة بالتعاون مع السلطات الجهوية وبلدية رواد ومصالح التجهيز إخماده كليا ومنع انتشاره إلى المناطق السكنية" مشيرا إلى استعمال نحو 5 شاحنات إطفاء و5 شاحنات مخصصة لمقاومة الحرائق الغابية وجرافتين إلى جانب التعزيزات البشرية.

 

واعتبر رئيس بلدية رواد، عدنان بوعصيدة، أن حريق غابة سيدي عمر "مفتعل" مؤكدا وجود ما أسماه " لوبيات" البناءات الفوضوية برواد التي ترفض تحويل الغابة إلى منتزه عائلي وترفيهي وتفضل تقسيمها إلى مناطق نفوذ لإحداث تجمعات سكنية فوضوية وهو ما تعمل البلدية على التصدي له عبر تكثيف عمليات المراقبة وإصدار قرارات الهدم للبناءات التي من شأنها أن تمس من حرمة الملك العمومي الغابي.
كلمات مفاتيح :
أريانة حريق رواد