سياسة

الـوافي: "بن علي وصف تونس بالوطن الناكر للجميل ..وأنا ضدّ النقمة على رجل مريض عاجز"

زووم تونيزيا | الخميس، 9 ماي، 2019 على الساعة 01:37 | عدد الزيارات : 4854
زووم - قال الإعلامي سمير الوافي، الأربعاء، أنّ تدهور صحة زين العابدين بن علي ليس خبراً جديداً، حيث أنّه في حالة عجز وشبه غيبوبة تقريبًا والسرطان تمكن منه.

 

وأضاف الوافي ، في تدوينة علـى حسابه الشخصي بموقع "الفايسبوك" ، أنّه لمح إلـى ذلك سابقًا في برنامج ولكن تجنب الخوض في التفاصيل، مُشيرًا إلـى أنّ بن علـي كتب على واجهة حسابه بـ"الواتساب" جملة تُعبر عن رفضه للدفن في تونس بعد رحيله وهي كالتالي "أيها الوطن الناكر للجميل لن أسلمك عظامي".

 

كما تحدث سمير الوافي عن رفض تونس الاستجابة لآخر طلبات وآمنيات بن علي وهي الحصول على صورة عائلية خاصة يبدو أنّها ثمينة وعزيزة جدًّا عليه، وفق تعبيره، كما تحدث عن اِبنته التي تحصلت على دكتوراه في القانون الدولي لكن تم رفض مطلب اعتمادها كمحامية بسبب قضاياها في تونس.

 

وتابع عبر تدوينته "عندما تطرقت إلى ذلك في برنامجي اِتهمني البعض بتبييضه...تبييض رجل مريض عاجز وشبه فاقد للوعي !!؟؟...مشكلتنا في تونس هو كمية التشفي والنقمة التي تملأ قلوب البعض...وهي تنتج رغبة دفينة في الانتقام".

 

هذا وشدّد على أنّه لا يستطيع تجاهل المظلومين والمقهورين والضحايا في عهد بن علي لكنه ضد الحقد والنقمة والتشفي، حيث أنّ "الشعوب العظيمة لا تنتقم بل ترحم وتسامح، ولا تبني مستقبلها على الانتقام"، كما جاء في نص تدوينته.