سياسة

على خلفية التراجع عن اتخاذ إجراءات لإنقاذ الشركة: أعوان و إطارات الخطوط التونسية ينفذون إضرابا عاما

زووم تونيزيا | الخميس، 14 مارس، 2019 على الساعة 13:43 | عدد الزيارات : 2637
أفاد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة محمد الشابي، أن أعوان و إطارات شركة الخطوط التونسية يعتزمون تنفيذ إضراب عام احتجاجي بمطار تونس قرطاج الدولي و ذلك يوم الخميس 28 مارس 2019.

 

و يأتي هذا الإضراب على خلفية عدم تطبيق اتفاق 21 فيفري الماضي، الذي ينص على فسخ عقد المناولة مع شركة الاتصالية للخدمات وعدم التفويت في خدمات الشحن الجوي لفائدة "شركة اكسبراس كارغو " الخاصة، وفق ما صرّح به الشابي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

 

و أشار نفس المصدر إلى أن إصدار الاتحاد الجهوي لبرقية الإضراب يأتي بعد تلكؤ الإدارة العامة في اقتناء قطع الغيار وعدم كراء طائرات لإنجاح الموسم الصيفي والتراجع عن اتخاذ أية إجراءات لإنقاذ الشركة.

 

و أضاف أن الإدارة العامة للشركة لم تف بتعهداتها في إعادة توزيع موظفي الناقلة الجوية، موضحا أن النقابة رصدت زيادة في عدد أعوان المناولة رغم أن إعادة توزيع أعوان الخطوط الجوية يمكّن من سد الاحتياجات لقاء الخدمات التي جرى التعاقد بشأنها، مشيرا، في المقابل، إلى أن الشركة تجابه مخاطر خسارة أسواق للشحن الجوي لفائدة شركة « اكسبراس آر كارغو ».

 

و كشف الشابي في نفس السياق أنّ إدارة الشركة انتدبت خلال سنة 2017 حوالي 65 مضيفة اشتغلن فقط لـ6 أشهر، قرّرت بعدها إنهاء التعاقد معهن في "إجراء مفاجئ "ثم أعلنت اعتزامها انتداب 139 أخريات.