سياسة

عمر صحابو: أطبخ وأنضج قرار سياسي سأعلن عنه قريبا ولن أترك الرأي العام التونسي يلدغ من جديد من قبل مرزوق

زووم تونيزيا | الخميس، 6 أفريل، 2017 على الساعة 11:26 | عدد الزيارات : 3813
قال الناشط السياسي عمر صحابو، "أطبخ وأنضج قرار سياسي سأعلن عنه هذا العام وسيكون خارج الأحزاب" مقرا انه يسعى للمصالحة التاريخية بين البورقيبة والديمقراطية، ومشيرا إلى أنه التمشي الذي يتبعه منذ الصغر.  

 

 وأضاف صحابو في تصريح لشمس اف ام قائلا"هذه رغبتي  وطموحي هو المصالحة بين التوجهات الكبرى البورقيبية ومقتضيات الديمقراطية والتعددية" مشيرا إلى ان هذا التوجه يمكن ان يعبر عن الشرائح المحافظة التي يعبر عنها حزب  ذو مرجع ديني والحداثيين ذوي المرجعية الغير دينية وذلك ليس ضرورة بالمصالحة بين التيارين  بل يمكن الموازنة بينها والتداول بينهم، وفق قوله.


ومن جهة أخرى، عبر عمر صحابو عن شديد إستياءه من أسلوب ومسيرة والمنهيجة التي يتبعها القيادي في جبهة الانقاد والأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق قائلا :" أعرف مرزوق ولن اترك الرأي العام التونسي يلدغ من جديد".


وقال صحابو "محسن مرزوق الصيفة التي انتقل بها من كراهية ومعاداة بورقيبة إلى بورقيبي مطلق شيئ يقزز والانتهازية فيها اكثر من الصدق" متابعا "البعد الانتهازي والنفس الإنتهازي في عملية إنتقال مرزوق وهذا التطور حسب رأيي أكثر بكثير من الصدق في هذا التغيير".


وشدد على ان لا إشكال شخصي له مع محسن مرزوق  بل لديه حدة تجاهه فيما يتعلق بمسيرته وأسلوبه ومنهجيته، وفق قوله.