سياسة

غازي الشواشي: ''أصبحت أخجل من نفسي عندما أطالع بلاغات الرئاسة''

زووم تونيزيا | الأحد، 21 نوفمبر، 2021 على الساعة 18:40 | عدد الزيارات : 1678

أكّد أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021، أنّه أصبح يخجل عندما يُطالع بلاغات رئاسة الجمهورية".

 

وقال الشواشي، في تدوينة على حسابه الخاص بفايسبوك، "لقد أصبحت أخجل من نفسي عندما أطالع مثل هذه البلاغات التي تصدرها مؤسسة الرئاسة و التي لا تعكس حقيقة الأوضاع في بلادنا و لا أحد يمكنه تصديقها".

 

يذكر أن رئاسة الجمهورية أصدرت اليوم بلاغا، حول المكالمة التي جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيد بوزير الخارجية الأمريكية بلينكين، حيث قالت الرئاسة "وكانت هذه المحادثة فرصة لرئيس الجمهورية ليُوضّح الأسباب التي دعت إلى الالتجاء إلى الفصل 80 من الدستور، حيث أوضح أن هذا القرار حتّمته المسؤولية التي يتحمّلها بعد أن تحوّل البرلمان إلى حلبة صراع وسالت فيه الدماء وتعطّلت أعماله في أكثر من مناسبة نتيجة للعنف المادي والعنف اللفظي".

كما تحدث البلاغ عن "العلاقات التونسية الأمريكية الضاربة في التاريخ وطُرق مزيد تطويرها في ظلّ الأوضاع التي يشهدها العالم وتمرّ بها تونس إضافة إلى مسائل أخرى، فيما تحدث بلاغ السفارة الأمريكية عن تشجيع بلينكين لقيس سعيد لانتهاج إصلاحات بمشاركة جميع الأطراف السياسية".

آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

الأربعاء، 3 أوت، 2022 - 10:57