سياسة

المرزوقي بعد سحب الجواز الدبلوماسي منه: "لا أستغرب الإجراءات التي أعلن عنها المنقلب ضدّي"

زووم تونيزيا | الخميس، 14 أكتوبر، 2021 على الساعة 22:15 | عدد الزيارات : 2305

زووم - قال رئيس الجمهورية السابق محمّد المنصف المرزوقي، مساء اليوم الخميس، أنّه "منذ انقلاب 25 جويلية وأنا مجنّد لقضية عودة الشرعية وانهاء الانقلاب ودعم القوى الوطنية التي تتحرك على الأرض مع تفادي الظهور معها رفعا لكل تأويل عن توظيف وركوب على الأحداث والإعداد للعودة للسلطة".

 

وأضاف المرزوقي، في بيان نشره على صفحته الرسميّة على "الفايسبوك" يعد قرار سحب الجواز الدبلوماسي منه بقرار رئاسي، أنّه لم يكف عن الترديد لأعداء وأصدقاء تونس لا تتدخلوا في شؤوننا بأي دعم مباشر أو غير مباشر للانقلاب لأنه سيكون طعنة في ظهر الديمقراطية التونسية الوليدة وبالتالي ضدّ مصلحة الشعب التونسي، وفق تعبيره.

 

وتابع "لا أستغرب إذن الإجراءات التي أعلن عنها المنقلب ضدّي هذا اليوم أو التي ستتبع..لكن بربكم أليس من المضحكات المبكيات أن يُتهم رجل مثلي بالخيانة من قبل أنصار رجل حنث بوعد الالتزام بالدستور وسمّى الاستعمار حماية وطالب المستثمرين بعدم الاستثمار في تونس؟".

 

وأكمل "وفي كل الحالات بما أنني لا اعترف بالسيد قيس سعيد رئيسا شرعيا لتونس وبما أن الحكومة التي عينها غير شرعية لأنها لم تحظى بثقة برلمان جمّده المنقلب في مخالفة صريحة للدستور، فإنني اعتبر نفسي غير معني بأي قرار يصدر من هذه السلطات غير الشرعية".