سياسة

القرارات الصّادرة عن اجتماع لجنة الحكماء بالنادي الصفاقسي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 8 جوان، 2021 على الساعة 22:54 | عدد الزيارات : 687

زووم - على إثر الاجتماع الذي عقدته "لجنة الحكماء" للنادي الرياضي الصفاقسي برئاسة منصف السلّامي اليوم الثّلاثاء بأحد نزل مدينة صفاقس، أصدرت اللّجنة بيانا ممضى من السلّامي جاء فيه بالخصوص أنّ الحاضرين تدارسوا مختلف الصعوبات التي يمرّ بها النادي والتي فرضتها الأوضاع الخاصة التي تعيشها البلاد وما صاحب ذلك من نقص في المداخيل أثر على مواجهة الالتزامات المالية المتعددة وحال دون القيام بانتدابات في حجم النادي وتجديد عقود بعض اللاعبين ومجابهة النزاعات المرفوعة ضده.

 

وقد أشار البيان إلى أنّه تمّ الاتّفاق على 7 نقاط تمثّل في:

 

1

- دعوة جميع أنصار النادي للابتعاد عن التّصريحات والتعاليق التي من شأنها أن تعمق الانقسام داخل صفوف النادي وتسيء لسمعته وطنيّا ودوليّا.

2- التمسك بالمشروعية داخل هياكل النادي حتى يواصل منصف خماخم والهيئة المديرة الحالية الاضطلاع بإدارة شؤون النادي.

3- إعادة تفعيل الهيئة العليا للدعم ودعوتها للانعقاد في آقرب الآجال حتى تقدم الدعم المادي والأدبي للنادي مع اقتراح إسناد رئاسة الهيئة العليا للدعم إلى منصف السلامي.

4- العمل على لم شمل كبار الداعمين للنادي لإيجاد حلول سريعة للأزمة المالية العميقة التي يعيشها النادي.

5- الشروع في تشخيص كل المشاكل التي يعيشها النادي حاليا وتكوين 3 لجان لتسهيل التعاطي مع هذه المشاكل: لجنة تصفية الديون ولجنة فنية ولجنة قانونية.

6- الحرص على إيجاد تنسيق كامل بين مختلف هياكل النادي من هيئة مديرة وهيئة عليا للدعم وشبكة سوسيوس، وإعادة تفعيل هيئة الأحباء.

7- إرساء تفاعل إيجابي وتقوية الصلة والروابط بين النادي ومختلف الهياكل الرياضية من جامعات رياضية ورابطات وسلطة إشراف وصحافة رياضية.