سياسة

عددها 6 ..الدول التي تبدأ صيام رمضان يوم الأربعاء

زووم تونيزيا | الاثنين، 12 أفريل، 2021 على الساعة 22:53 | عدد الزيارات : 4926

زووم - خالفت بضعة دول الإجماع الإسلامي حول بدء صيام أول أيام رمضان، يوم غد الثلاثاء، وأعلنت بدء الشهر الكريم يوم الأربعاء 14 أفريل.

 

ومن هذه الدو، سلطنة عمان، حيث قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن رؤية هلال الشهر الفضيل لم تثبت، وعليه يبدأ الصيام، بعد غد الأربعاء.

 

وبذلك فإن السلطنة تنضم بذلك إلى حفنة قليلة من الدول التي أعلنت سابقا، بدء الصيام يوم الأربعاء، وهي الهند وبروناي ونيبال.

 

هذا وأعلنت المغرب أن الأربعاء أوّل أيّام شهر رمضان المُبارك وذلك بعد ثبوت عدم رؤية الهلال.

 

كما أعلن مكتب المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الاثنين، انه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان في إيران والبلدان المجاورة وعليهِ فإن الأربعاء 14 أفريل 2021 هو أول شهر رمضان المبارك.

 

في غضون ذلك، أكدت أغلب الدول بدء رمضان، غدا الثلاثاء، ومنها السعودية ومصر والأردن والإمارات والبحرين والكويت والعراق واليمن وتونس وقطر ولبنان وسوريا وفلسطين وإندونيسيا وتركيا وماليزيا وأستراليا .

 

وللعام الثاني على التوالي، يحل شهر رمضان في ظل استمرار جائحة "كورونا"، بما تخلفه من تداعيات سلبية على اقتصادات الدول وأوضاع المواطنين المعيشية.

 

ومنعت دول عديدة إقامة بعض الفروض اليومية وصلاة التراويح في المساجد، فيما سمحت أخرى بها مع فرض تدابير احترازية مشددة، بالإضافة إلى حظر تجوال كلي أو جزئي، خلال الشهر المبارك، لمنع انتشار الفيروس.

كلمات مفاتيح :
شهر رمضان

المغرب يُعلن عن أوّل أيّام رمضان

الاثنين، 12 أفريل، 2021 - 21:16

موعد أوّل أيّام شهر رمضان فلكيًا

الثلاثاء، 30 مارس، 2021 - 15:00