آخر الأخبار

نقابات ومنظمات تدعو سعيّد إلى ضبط خارطة طريق واضحة لا تتجاوز 30 يوما

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 جويلية، 2021 على الساعة 14:23 | عدد الزيارات : 404

أصدرت عدد من النقابات والمنظمات الوطنية المجتمعة بيانا مشتركا اليوم بعد لقاء تشاوري عاجل بخصوص الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد.

 

وحذّرت من أي تمديد غير مشروع ومبرر في تعطيل مؤسسات الدولة، مشددة على ضرورة الالتزام بمدة الشهر المعلنة والمنصوص عليها بالدستور لإنهاء العمل بالتدابير الاستثنائية وتجميع السلطات بيد رئيس الجمهورية.

 

كما شددت على ضرورة احترام السلطة القضائية كسلطة مستقلة تماما عن السلطتين التنفيذية والتشريعية لتتمكن من استرجاع دورها والعمل بكل استقلالية على التسريع في فتح كل الملفات.

 

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اجتمع أمس مع ممثلين عن كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين بتونس والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وجمعية القضاة التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 

هذا وتعلن المنظمات والنقابات الممضية أسفله الاتفاق على تكوين لجنة عمل مشتركة لمتابعة تطورات الوضع السياسي في البلاد ولإعداد تصور لخارطة طريق تضم المحاور المستعجلة يتم مشاركتها مع منظمات المجتمع المدني وتقديمها للرأي العام ولرئيس الجمهورية.

 

الإمضاءات:

-النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

- الاتحاد العام التونسي للشغل

- الهيئة الوطنية للمحامين بتونس

- الجمعية التونسية للنساء الديمقراظيات

- جمعية القضاة التونسيين

- الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

- المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

رسمي: رفع حظر الجولان

الجمعة، 24 سبتمبر، 2021 - 13:31