آخر الأخبار

مخلوف: رئيس الجمهورية مرّ إلى استعمال القضاء العسكري لتصفية خصومه السياسيين"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 20 أفريل، 2021 على الساعة 22:52 | عدد الزيارات : 2912

زووم - قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، مساء الثلاثاء، أنّ رئيس الجمهورية مرّ إلى إستعمال القضاء العسكري لتصفية خصومه السياسيين، في إشارة إلى استدعاء النائب راشد الخيّاري للمثول أمام النيابة العسكرية كمتهم.

 

وأضاف مخلوف، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّ القضاء العسكري للعسكريين ورئيس الجمهورية مدني اتهمه مواطن مدني بتلّقي تمويلات أجنبيّة لحملته الانتخابيّة، مُتسائلاً "لاباس تقحم في القضاء العسكري؟".

 

يذكر أنّ القضاء العسكري فتح اليوم الثلاثاء تحقيقا في تصريحات ذكرها النائب راشد الخياري في فيديو نشره على الفايسبوك اتهم فيها رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقي دعم وتمويل خارجي (جهات أمريكية) لتعزيز حظوظ وصوله إلى قصر قرطاج في انتخابات 2019، وفق ما أكده فوزي الدعاس الذي أفاد بأنه تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري، بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية لقيس سعيد، واتهمه بتسلّم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية، لفائدة رئيس الدولة، وبأنّ لديه وثائق تثبت ذلك.

 

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎رئیس الجمهورية الزقفونيّة يمرّ إلى استعمال القضاء العسكري لتصفية خصومه سیاسیین من اتهمك بتلقي تمویلات أجنبية لحملتك الانتخابية مواطن مدني وأنت رئیس مدني. لاباس تقحم في القضاء العسكري؟؟ #القضاء العسكري للعسكري بین بس‎’‎