علوم و تكنولوجيا

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تُحذّر مُستعملي "الفايسبوك"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 2 جوان، 2020 على الساعة 17:31 | عدد الزيارات : 4812
زووم- دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مستعملي الشبكات المعلوماتية وموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، إلى مزيد اليقظة والحذر.

 

ويأتي ذلك نتيجة لوجود حملة تصيد 'بيشينغ' جديدة بصدد الإنتشار عبر مضامين ورسائل مريبة ودعوات صداقة مشبوهة وفيها إنتحال لشخصية بعض المشتركين يقوم القراصنة بنشرها وإرسالها على الفايسبوك.

 

ويهدف القراصنة من خلال حملة التصيد الحالية، إلى سرقة المعطيات الخاصة للمشتركين والتي تتمثل خاصة في عناوين وكلمات العبور المستعملة على شبكة الفايسبوك بهدف اختراق الحسابات وأنتحال شخصية أكبر عدد ممكن من المشتركين.

 

كما أوضحت الوكالة ان المضامين والرّسائل الزّائفة والمريبة التي يتم نشرها وتبادلها تحتوي على روابط مشبوهة تحث المتلقي على الدخول إليها ويزعم القراصنة أنها روابط تضم تحيينات جديدة لخدمة التراسل مسنجر تمكن من الحصول على خصائص حديثة، والحال أنها تهدف إلى سرقة المعطيات الخاصة للملتقى.

 

وفي هذا الإطار، دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى حذف هذه الرسائل في حال تلقيها وإلى اجتناب الدخول إلى الروابط المشبوهة المرافقة لها وخاصة إلى عدم الإدلاء بالمعطيات الخاصة والتثبت من مصداقية دعوات الصداقة التي يتم تلقيها.