علوم و تكنولوجيا

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من صفحة ''مخادعة'' على فايسبوك

زووم تونيزيا | الخميس، 30 أفريل، 2020 على الساعة 12:03 | عدد الزيارات : 5621
 حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، من وجود صفحة مخادعة على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صممها قراصنة انترنات وتحمل اسم "كاروفور تونيسيا" تطلب من المواطنين التسجيل موهمة إياهم بامكانية ربحهم وصولات شراء بقيمة 150 دينار.  

 

ويتعلق الامر بموجة جديدة من التصيد الالكتروني الاحتيالي التي تنتشر على الشبكة الاجتماعية "فايسبوك" من خلال الاستيلاء على صفحة المساحة التجارية "كارفور تونس، حسب الوكالة.


وتتم العملية، وفق المصدر ذاته، من خلال موقع واب مخادع، له نفس الخصائص المرئية لهوية لشبكة "فايسبوك" ولكن الغرض منه قرصنة معطيات النفاذ الى فايسبوك الخاصة بضحاياه.


وتوصي الوكالة بضرورة التاكد من مصداقية الصفحة المهنية الخاصة بعلامة "كارفور" التجارية في تونس من خلال تفقد "علامة التثبت الزرقاء" قرب العنوان والاتصال بالمغازة للاستعلام حول مدى صحة المسابقات المنشورة قبل المشاركة فيها.


كما دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية الى تنزيل برامج مساعدة او اضافة توسعية "واب اوت تراست"او "ناتكرافت" و "ادبلوك بلوس" في متصفح الواب بهدف التثبت من صدقية المواقع التي تقع زيارتها ومنع الاعلانات الاشهارية المشبوهة.