أخبار عالمية

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر هجوم على ملهى للمثليين في أوسلو

زووم تونيزيا | السبت، 25 جوان، 2022 على الساعة 11:49 | عدد الزيارات : 2550

أعلنت الشرطة النرويجية أن شخصين اثنين لقيا حتفهما، فيما أصيب 21 آخرون جراء إطلاق نار في ملهى ليلي للمثليين وفي مناطق قريبة منه وسط العاصمة النرويجية أوسلو.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة توري بارستاد لصحيفة أفتنبوستن إن إطلاق النار وقع في حانة لندن للمثليين، وسط العاصمة، وامتد إلى ناد مجاور وشارع قريب حيث تم اعتقال المشتبه به بعد دقائق قليلة من بدء إطلاق النار.

 

وفي هذا السياق، أكد المسؤول الأمني أنه تم اعتقال شخص من أصل إيراني، يشتبه بأنه المرتكب الوحيد للهجوم، معروف لدى جهاز الاستخبارات الداخلية المسؤول عن مكافحة الإرهاب، مضيفا أن التحقيقات الجارية مبنية على أساس فرضية العمل الإرهابي.

 

من جهته، قال الصحافي أولاف روينبيرج من محطة إن.آر.كيه العامة": "رأيت رجلا يصل ومعه حقيبة وأخرج بندقية وبدأ في إطلاق النار".

 

وفيما لم يتضح على الفور الدافع وراء الهجوم، وصف رئيس الوزراء يوناس جار ستوره في تصريح لوكالة الأنباء النرويجية الهجوم بـ "الفظيع والصادم للغاية".

 

وأضاف المسؤول الحكومي: "لا نعرف حتى الآن سبب هذا العمل الرهيب ولكن بالنسبة للمثليين الخائفين والذين يشعرون بحزن، أريد أن أقول إننا نقف معكم".

 

وقالت شرطة أوسلو على تويتر "تأكد مقتل شخصين"، مضيفة أن نحو 21 شخصا نقلوا إلى المستشفى، العديد منهم أصيب بجروح خطيرة.

 

وأظهرت صور نشرتها صحيفة في جي ومحطة إن أر كيه ووسائل إعلام أخرى حشدا كبيرا من أفراد أجهزة الطوارئ خارج حانة لندن، بما في ذلك الشرطة ورجال الإسعاف.

 

وحلقت طائرات هليكوبتر فوق وسط أوسلو بينما سمعت أصوات أبواق سيارات الإسعاف وسيارات الشرطة في أنحاء المدينة.

 

 

وكالات

مصر: التضخم يرتفع إلى 15%

الاثنين، 10 أكتوبر، 2022 - 09:55