سياسة

المنزه التاسع.. وفاة رضيع الـ7 أشهر داخل روضة

زووم تونيزيا | الخميس، 17 جوان، 2021 على الساعة 13:44 | عدد الزيارات : 1319

قال المدير العام للطفولة بوزارة المرأة والأسرة وكبار السن، شكري معتوق، اليوم الخميس، إن الوزارة قامت باصدار قرار غلق روضة أطفال بجهة المنزه التاسع (ولاية تونس)، وذلك على اثر وفاة رضيع بها، إضافة إلى فتح تحقيق إداري وأمني للكشف عن ملابسات القضية.

 


وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن النيابة العمومية أذنت للشرطة العدلية بإلاحتفاظ بصاحبة الروضة وإحدى المربيات العاملة بها، بتهمة الإهمال الناجمة عنه وفاة، وذلك على خلفية وفاة رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر صباح أمس الأربعاء، بعد اختناقه داخل الروضة.


وأوضح أن الرضيع شرق بريقه، حسب الأبحاث الأولية، لسوء هضم الحليب الذي ناولته له أمه قبل إحضاره للروضة مما أدى الى اختناقه ووفاته، مشيرا الى أن المربية المباشرة له أكدت، في روايتها، أنها غابت عنه بضع دقائق لتتفاجأ باختناقه وحاولت إسعافه لكنها فشلت فتوفي بعد لحظات.


ولفت معتوق إلى أن روضة الأطفال المعنية منتصبة منذ سنة 2015 بصفة قانونية لكنها تعمل على خلاف الصيغ القانونية المنصوص عليها بكراس الشروط، "اذ أنها تستقبل خلسة رضعا دون سن السنتين ونصف، في حين أن كراس الشروط لا يسمح لها الا باستقبال أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 6 سنوات"، وفق تصريحه.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25