طبق اليوم

المنستير: ضخ 700 طن من السميد خلال النصف الأوّل من رمضان

زووم تونيزيا | الجمعة، 8 ماي، 2020 على الساعة 19:42 | عدد الزيارات : 2199
حجزت فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير اليوم واحد طن و200 كغ من مادة الفرينة المدعمة و350 قطعة "خبز مبسس" في مخبزة من صنف" أ" ببنبلبة بولاية المنستير بسبب الاخلال بتراتيب الدعم واستعمال الفرينة المخصصة لصنع الخبز من الحجم الكبير المخصص للاستهلاك العائلي في صنع الخبز الصغير وسجلت 29 مخالفة اقتصادية ليرتفع مجموع المخالفات الاقتصادية المسجلة خلال النصف الأوّل من شهر رمضان إلى 315 مخالفة وفق ما أفاد به المدير الجهوي للت

 

وشملت المخالفات الاقتصادية قطاعات الخضر والغلال والدواجن والأسماك واللحوم الحمراء والمواد الغذائية والمخابز ومواد الاختصاص (التبغ). وتعلقت 40 في المائة من مجموع هذه المخالفات الاقتصادية بغياب الفوترة و25 في المائة منها بعدم اشهار الأسعار والبقية ذات علاقة بجودة وسلامة المنتوجات والترفيع في الأسعار والميترولوجيا.


وسجلت فرق المراقبة الاقتصادية بالتنسيق مع المصالح الأمنية بالجهة حجز4 طن و150 كغ من مادة السكر المدعم، و30 طن من العلف الحيواني (السداري)، و140 ألف علبة لمعجون الطماطم مضاعف التركيز، و214 كغ من مادة حلوى الشامية، و54 ألف وحدة من المواد الغذائية (بسكويت و"كيك اللمجة" والعصائر) غير صالحة للاستهلاك أو مجهولة المصدر، و540 علبة تبغ، و60 لتر من عصير القارص غير صالح للاستهلاك.


ووقع اتخاذ قرارات إدارية تعلقت بغلق محل لتاجر مواد غذائية بالجملة، وقرار سحب رخصة بيع مواد اختصاص (تبغ) بالمكنين، وقرار إيقاف تزويد مخبزة ببنبلة.


وأشرفت فرق المراقبة الاقتصادية خلال النصف الأوّل من رمضان على عمليات ضخ كمية 700 طن من السميد وضخ 15 ألف لتر يوميا حسب أحمد المثلوثي مقدرا أنّ نسبة النقص حاليا في مادتي السميد والفرينة على مستوى الجهة لا تتجاوز 10 في المائة.


وعرفت كميات الخضر الواردة على سوق الجملة للخصر والغلال بالمكنين تطورا من 420 طن يوميا في بداية رمضان إلى 620 طن من الخضر والغلال اليوم كما ارتفعت كميات الأسماك المنزلة بسوق الجملة للأسماك بميناء الصيد البحري بطبلبة حيث سجل اليوم انزال 150 طن من منتوجات البحر حسب ذات المصدر.